أسرار جديدة للفستق – الفول السوداني

تاريخ النشر: 07/08/13 | 12:22

اكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن الفول السوداني يعمل كمضاد ضد الميكروبات، كما أنه يقي من السرطان ويؤخر الشيخوخة.

وأوضح بدران أن الفول السوداني مضاد للسموم وللأكسدة، ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية ويكافح مرض الزهايمر، كما أنه يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم لإحتوائه على الدهون الغير مشبعة، كما أنه يخفض الدهون الضارة ويمنع ترسب الدهون داخل الأوعية الدموية وبالتالي تصلب الشرايين.

وأشار بدران إلى أن زيت الفول السوداني يمكن استخدام في الطهي وصناعة الصابون، والوقود الحيوي، مؤكداً أنه يعتبر أفضل الزيوت للقلي، وذلك لأن الزيوت النباتية ليس لها نقطة غليان مثل الماء, ولكن لها نقطة تدخين وهى درجة الحرارة التي عندها تتحول الزيوت من صورة سائل إلى دخان, حيث يتفكك الزيت إلى أحماض دهنية وجليسرول، وتتصاعد منه أبخرة و يتغير طعمه للطعم اللاذع وتتغير رائحته وتقل فائدته وتزداد مخاطره خاصةً الشوارد الحرة التي تزيد من مخاطر السرطان والأمراض المزمنة.

وينصح بدران بتناول الفول السودان بقشره، مشيراً إلى أن قشرة الفول السوداني الرقيقة تحتوي على مضادات أكسدة من مركبات الفينول المتعددة، كما أنها غنية بالألياف الغذائية التي تخفض الدهون الضارة.

ويوصي بدران بتناول حفنة يومياً من الفول السوداني (ملو راحة اليد) بدون ملح.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة