مياه وادي عارة: لا إشعاعات بالعدادات المحوسبة

تاريخ النشر: 15/01/16 | 12:43

بإجراء يعود على نفسه كل فترة; قام إتحاد مياه وادي عارة بإجراء فحوصات مهنية ومختصة على نسبة الإشعاعات المنبعثة من العدادات المحوسبة . هذا وأجري الفحص عن طريق مختص مصادق عليه من قبل وزراتيّ الصحة وجدودة البيئة. كما اجري الفحص بمشاركة كل من مهندس الإتحاد السيد يوسف جبارين، مخطط المشروع المهندس يوسي فاينشطين، مسؤولة الأمان والمشاريع في الإتحاد السيدة صفاء جبارين ، مسؤولة ملف الإستهلاك البيتي الآنسة سماح عسلية، مديرة وحدة البيئة في أم الفحم والمثلث الشمالي السيدة ناهد محاجنة سيف وعضو مجلس أدارة إتحاد مياه وادي عارة المحامية ميس الريم بويرات إضافة الى ممثل عن شركة أفكون.
هذا وإطلقت ” جولة الفحص” من مدينة أم الفحم وشملت منطقة الشرفة، الخلايل، مدرسة خديجة، مسجد الملساء وخزانات المياه. وفي قرية عرعرة شملت الجولة منطقة الباطن وفي بلدة كفر قرع في مسجد عمر بن الخطاب .
الى ذلك، بيّنت نتائج الفحوصات عدم وجود أي خطر يذكر كما وبيّنت النسب المستقاة من الفحص الى وجود نسبة إشعاع تقل عن 2 ميكروفال للسنتمتر الواحد، علما أن النسبة المصادق عليها من قبل الوزارات المختصة هي 40 ميكروفال للسنتمتر الواحد. والجدير ذكره أن هنالك معدات كهربائية بيتية تصدر إشعاعا أكثر بكثير من هذه المواقع مثل مركزية بيزك البيتية. كما وتجدر الإشارة ان العدادات المحوسبة لا التي تبث القراءة المحوسبة بشكل مستمر خلال اليوم أي أنها تصدر ذبذبات وموجات راديو RF بفترات متقطعة ومتباعدة من اليوم الأمر الذي يعني أن نسبة الإشعاع المنبعثة تلامس الصفر.
ووجب التنويه الى أن إتحاد مياه وادي عارة يقوم بشكل دوري بإجراء هذه الفحوصات وذلك بغية التأكد من عدم وجود أي إشعاعات قد تضر بسلامة المواطنين. وعلقت عضو مجلس إدارة الاتحاد المحامية ميس الريم بويرات على هذا الفحص بقولها : “نتائج الفحص مطمئنة جدا، فنسب الإشعاع لهذه العدادات لا تضر بصحة الجمهور ولا حاجة للقلق منها “.
وفي السياق، دعا إتحاد مياه وادي عارة جمهور المواطنين الى الدخول الى موقع الإتحاد على الإنترنت لمعاينة نتائج الفحص المنشورة في الموقع.

1 (5)

1 (6)

1 (12)

1 (17)

1 (19)

1 (22)

1 (23)

1 (26)

1 (31)

1 (35)

1 (36)

1 (37)

1 (44)

1 (45)

1 (48)

1 (49)

1 (51)

1 (66)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة