10 خطوات ويصبح منزلك أوسع

تاريخ النشر: 24/01/16 | 13:02

كثيرٌ من الناس يشعرون بالضيق داخل مساحات منزلهم، وكثير من أصحاب المنازل المتوسطة أ والضيقة لا يفضلون الاعتناء بمنازلهم إلا بعد الانتقال لمساكن جديدة واسعة، متناسين كل الوسائل والطرق التي يمكن اتباعها لجعل المساحات حولهم أوسع مما تبد وعليه وأن جدران المنزل بدأت تبتعد عنهم، إليكم بعض النصائح:
1- الاتجاه العامودي: تعتبر قطع الأثاث الطويلة افضل من العريضة لحفظ مساحة الأرض القيمة.
2- استخدم الحائط: أضف الأرفف والعلاقات للحائط لترتيب القطع المفضلة أ ولتعليق الملابس.
3- استغل التصميم: يقدم تصميم المائدة الحديث مثلاً العديد من أماكن التخزين كالأدراج والأرفف التي يمكن استغلالها في التخزين.
4- كل شي يكدس: الكراسي القابلة للثني أ والتكديس طريقة ممتازة لحفظ المقاعد الخاصة بالمناسبات أ والحديقة في مساحة أصغر.
5- مساحة فارغة تحت السرير: ستنام براحة أكبر إذا استطعت استغلال المساحات الضائعة عادة تحت السرير، حيث يمكنك وضع صناديق أنيقة أ وأدراج لتخزين الملابس الموسمية، الأجهزة الرياضية، البطانيات …الخ
6- أبواب السحاب: عندما تذهب لتشري خزانة ملابس أ ودولاب للتخزين أبحث عن الأنواع التي تكون أبوابها من الأبواب التي تسحب لتوفير مساحة أكبر عند فتح الباب.
7- جرب قسم الأطفال: الأثاث المخصص للأطفال والشباب مصمم ليناسب غرف صغيرة ويمكن أيضاً أن يناسب استخدام البالغين جرب وضع مكتب أ وتسريحة من هذا النوع ستجد أنها مناسبة جداً لمساحة المكان.
8- العجلات: العديد من قطع الأثاث الحديث مزودة بعجلات كالمقاعد , الطاولة الجانبية , أرفف التخزين ,طاولة المطبخ …الخ فاستمتع بمزيد من العملية والحركة مع قطع الأثاث المزودة بالعجلات التي تستطيع سحبها بكل سهولة عند الحاجة إليها وإخفائها عند عدم الحاجة لها.
9- لا تنسى القطع الإضافية: إذا كان مقاس طاولة الطعام كبير على المساحة المخصصة لها أستخدم طاولة ذات قطع إضافية يمكن أن تزيلها لتحصل على طاولة طعام مناسبة للمساحة أثناء الاستخدام اليومي.
10- أضف الإكسسوارات:المرآة وسيلة تجميل وديكور تناسب أي غرفة خصوصاً الغرف الصغيرة، فالمرايا تضيف ضوء وعمق عندما تكون المساحة محدودة.

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة