اجواء مميزة بمسابقة القرآن الكريم الكبرى بام الفحم

تاريخ النشر: 05/08/13 | 5:11

باجواء ايمانية رائعة ملأتها الفرحة والسرور، قامت لجنة حراء المحلية في ام الفحم، بعقد مسابقة رمضان الكبرى لحفظ القران الكريم، وذلك في مسجد ابي عبيدة، دعت اليها لجنة حراء منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وشهدت قاعة المركز الثقافي " ابو عبيدة" تواجد العشرات من الاطفال والآباء وحتى من الشباب وكبار السن، الذين قدموا للمشاركة في هذه المسابقة القرآنية.

وقد اشرف على لجنة التحكيم فضيلة الشيخ د. حسين وليد مسؤول حراء المحلية، حيث قام بوضع لجنتين للتسميع،

وشارك بهذه المسابقة العشرات من الطلاب والطالبات، حيث قام كل مشارك بتسميع سور خاصة وفقا لجيله، ووفقا للمعايير التي وضعتها لجنة حراء المحلية والتي اعلنت عنها قبل المسابقة، مع بداية شهر رمضان المبارك.

ويشار انه كان هناك مسابقتين منفصلتين : اما الاولى فهي على النحو الآتي الابتدائي جزء عمَّ الاعدادي جزء عم + جزء تبارك الثانوي جزء عم + تبارك + المجادلة واما المسابقة الثانية فهي على النحو الآتي :دون الصف الاول سورة النبأ الصف الاول + الثاني سورة القيامة الصف الثالث + الرابع سورة الصف الصف الخامس + السادس سورة الرحمن الصف السابع + الثامن سورة سبأ الصف التاسع + العاشر سورة ابراهيم الصف الحادي عشر + الثاني عشر سورة القصص فوق الثاني عشر سورة الاسراء وكان بانتظار المتسابقين جوائز قيمة، حيث حصل "جميع المشاركين" على جوائز قيمة جدا، حيث لم يحرم أي طالب من أي هدية.

وكانت الجائزة الكبرى من نصيب الاخ عادل شربجي، الذي حصل على "تابليت" فاخر جدا بقيمة 1000 شاقل. وحصلت الاخت آية حمزة جبارين على المرتبة الثانية، وكانت جائزة عبارة عن 500 شاقل نقدا. كما وفاز المتسابقون الاوائل من كل مرحلة بجوائز قيمة ايضا.

هذا وقد غمرت الفرحة جميع المشاركين، وقد ثمن الاهالي هذه المسابقة الطيبة التي تحث على حفظ كتاب الله تعالى، والتي تشجع الطلاب على ان يقبلوا على كتاب الله. وقد شكر الاهالي لجنة حراء المحلية على عملها الجبار، ودعوا لهم بالثبات، وحثوهم على المواصلة في هذا العطاء الجبار. كما وان لجنة حراء المحلية ايضا كانت سعيدة جدا بالإقبال الرائع من قبل الطلاب والأهل للمشاركة في هذه المسابقات التي من شأنها ان تحبب الطلاب في كتاب الله. ويشار ان قيمة الجوائز وصلت الى ما يقارب 6500 شاقل، تبرع فيها اهل الخير من مدينة ام الفحم. اسماء الفائزين فوق الثانوية :- 1.عادل خيري شربجي

2.آية حمزة جبارين

سورة النبأ:

1- هدى غانم – صف البستان

2- يمان محمد نمر – صف البستان

سورة القيامة:

1- دجانة محمد نمر – صف الثاني

2- فاطمة الزهراء ابراهيم الكيلاني – صف الاول

سورة الصف:

1- شيماء جمال ابو جارور – صف الثالث

2- توفيق حسين حجار – صف الرابع

سورة الرحمن " كلهم علامة كاملة ":

1- محمد صبيح خالد – صف السادس

2- محمد محمود تلس – صف السادس

3- همام جمال ابو جارور – صف السادس

4- محمد عماد ابو العز – صف السادس

سورة سبأ:

1-خالد وسام – صف السابع

2- مصطفى محمود – صف السابع

اسماء الفائزين في المسابقة الثانية " جزء عم كامل "

1.دجانة محمد نمر – صف الثانية

2.يمان محمد نمر – صف البستان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة