تجديد منع السفر بحق هنادي الحلواني وخديجة خويص

تاريخ النشر: 14/01/16 | 4:44

تسلمت المعلمتان في المسجد الأقصى هنادي الحلواني وخديجة خويص اليوم قرارا من وزير الداخلية الإسرائيلي المعين آرييه درعي، يقضي بتجديد منع سفرهما خارج البلاد لمدة ستة شهور إضافية.

وكانت قد اتصلت معهما أمس مخابرات الاحتلال -عقب انتهاء مدة منع السفر الأخيرة البالغة شهر -وطلبت منهما الحضور اليوم إلى مركز شرطة المسكوبية غرب مدينة القدس المحتلة، لاستلام قرار جديد يقضي بمنعهما من السفر خارج البلاد 6 شهور.

واعتبرت المعلمة خديجة خويص قرار تجديد منعها من السفر بأنه يأتي ضمن سلسلة إجراءات قمعية ضد من يتواجدن في محيط المسجد الأقصى، وأكدت أن ذلك “لن يثنينا أو يهبط من عزيمتنا، فقضيتنا أصبحت منتشرة عالميا ولسنا بحاجة للسفر، لأن قضيتنا سبقتنا إلى أنحاء العالم”.

أما المعلمة هنادي الحلواني فعبرت عن سعادتها لهذا القرار! وقالت إن “هذا قرار مفرح وغير محزن، لأنه دليل على ضعف وفشل الاحتلال، لأنه ﻻ يريد أن يصل صوتنا للخارج”.

وأضافت: “يستخدم الاحتلال بحقنا أساليب غير قانونية لإسكاتنا، لكنهم لن يستطيعوا لأننا باقون ما بقي الزعتر والزيتون”.

من الجدير ذكره أن خويص والحلواني ممنوعات من دخول المسجد الأقصى منذ أكثر من أربعة شهور، كما صدر قرار عن قائد المنطقة الداخلية في 16 الشهر الماضي (ديسمبر)، يقضي بإبعاد خويص عن مدينة القدس بشطريها الشرقي والغربي لمدة 6 شهور، في حين صدر قرار بإبعاد الحلواني عن المسجد الأقصى لمدة 6 شهور تنتهي في 8 آذار القادم.

ويُضاف قرار منع السفر الجائر بحق المقدسيتين الحلواني وخويص، إلى قرار صدر قبل أيام بقطع التأمين الصحي عنهما وأفراد عائلتهما، بالإضافة إلى عدة مقدسيين يواظبون على إحياء المسجد الأقصى والصلاة فيه يوميا؛ الأمر الذي اعتبره مراقبون غير مسبوق وبالغ الخطورة، ويدل على تصعيد الاحتلال في حربه المسعورة على المسجد الأقصى والمصلين فيه.
كيوبرس

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة