علاء دروبي ..السينما هي الابداع والمبادره والكتابه..

تاريخ النشر: 04/08/13 | 0:44

علاء فايز دروبي شاب من قرية عسفيا البالغ من العمر (24) قد حصل في موخرا على لقب اول في المجال السينما والتلفزيون واختصاص تصوير واخراج سينمائي.

علاء تخرج هذا العام من الكليه الاكاديميه في غور الاردن وحصل على لقب اول بمجال السينما والتلفزيون بامتياز وبنجاح. من المواضيع التي تتخلل المجال الذي درسه: كتابه سيناريو لالفلام,برامج,التصوير والمونتاج السينمائي بمستوى عالمي,اضاءه,هندسة صوت,اخراج,تلفزيون وبرامج.

مدة التعليم عباره عن ثلاث سنوات متتاليات, علاء قد كتب واخرج فيلمان في فترة تعليمه,وقد صور العديد من الافلام السينمائية في فترة التعليم,انتج برنامج تلفزيوني بعنوان "ميكس ميوزك".

قد شارك في العديد من الافلام السينمائية الضخمه لمخرجين مخضرمين ومشهورين في هذا المجال من الوسط العربي وايضا من الوسط اليهودي على المستوى العالمي والمحلي.

قد شارك في هذه الافلام المختلفه كمساعد اضاءه,مساعد مصور.

قد اشترك في العديد من الدعايات المحليه كمساعد مصور ومساعد اضاءه ومنها لشركه الحليب "طارا" ولجوده البيئه.

يعمل الان علاء بتصوير واخراج كليبات مختلفة ولمطربين من البلاد .

يذكر علاء ان مجال السينما والتلفزيون بالرغم انه موجود في المدارس الثانويه وفي المؤسسات ويدرسونه ولكن الطلاب والمجتمع ليس لديهم المعلومات الكافيه عن هذا المجال ويظنون انه فقط ان تمسك الكاميرا وتصور او يضنون ان من يتعلم التصوير فهو فقط مصور اعراس والحفلات كما هو معروف في مجتمعنا.

لكن هذا المجال اكبر بكثير وعميق الى ابعد الحدود,مجال فيه الابداع والمبادره والكتابه والتعبير عن الراي من خلال الافلام او التصوير والاخراج.

ويزيد في ذلك ويقول ان من يؤمن باي عمل يعمله او اي خطوه في حياته ويثابر ويسعى اليها سينجح بالرغم من المواجهات والصعوبات التي يواجهها واذا الانسان لم يذق طعم الفشل في حياته فهو لا ينجح ابدا.

يقدم الشكر لمن دعمه طيلة هذه الفتره لاخوته ولاهل بيته,لامه رمزيه دروبي ولابيه المتوفي فايز حسن دروبي الذين لم يفارقوه ابدا ودعموه حتى وصل لهذه المرحله وهو فخور بهم جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة