إفتتاح دورة للمعلمين الجدد في أريحا

تاريخ النشر: 10/01/16 | 16:04

تحت رعاية مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش , افتتح اليوم في مركز التدريب التربوي في مدرسة زهرة المدائن الأساسية والتابع لمديرية التربية و التعليم “دورة التأهيل المعلمين الجدد ” و التي استهدفت المعلمين الجدد للعام الدراسي 2015-2016 .
و في كلمته الترحيبية نقل الحواش تحيات زير التربية والتعليم د. صبري صيدم للمعلين الجدد , وأشار إلى توجهات الوزارة بأهمية تأهيل المعلمين الجدد مع بداية عملهم و تزويدهم بالخبرات اللازمة .
و أكد على أهمية مشاركة المعلمين الجدد في دورة التهيئة ,و التي تعد من المحاور الأساسية للتدريب و اكتساب الخبرات للمعلمين الجدد .
كما دعا الحواش المشاركين للالتزام بمواضيع التدريب والاستفادة القصوى من التدريب و توظيف المهارات المكتسبة خلال التدريب في غرفة الصف .
هذا و شارك في الدورة 28 معلم و معلمة من المدارس الحكومية و الخاصة . و تناول التدريب عدة مواضيع منها:تطور عملية التعلم , كفايات المعلم و حقوقه وواجباته , الإدارة الصفية وتكنولوجيا التعلم , الإشراف التربوي , الأهداف التعليمية , استراتيجيات التدريس , التخطيط التربوي , تحليل المحتوى , جدول المواصفات و التقويم التربوي .
و تستمر الدورة التدريبية لمدة 6 ايام و بواقع 35 ساعة تدريبية .فيما يشرف على الدورة قسم الإشراف التربوي و بالتعاون مع قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم و حضر افتتاح الدورة كل من النائب الفني لمدير التربية والتعليم د. بسمات سالم و رئيس قسم الإشراف التربوي جميل بشارات و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي ومدير المدرسة وليد غروف.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة