نصائح لديكور حمامات مميز

تاريخ النشر: 04/08/13 | 0:55

يجب اختيار الأماكن المناسبة للحمامات واختيار ديكورات حمامات مناسبة عند تأسيس منزلا جديدا على مخطط البناء وتحديد مواقع الحمامات ومساحتها.

ديكورات حمامات الضيوف:

يجب أن تكون ديكورات حمامات الضيوف في مكان مناسب وقريب من غرفة الطعام عادة. ويجب ألا تكون ديكورات حمامات الضيوف في واجهة المنزل بحيث لا تقع عين الشخص الداخل من الباب الرئيسي على باب حمامات الضيوف أمامه أو في أحد الواجهات البارزة الأخرى.

ديكورات حمامات غرف النوم:

يستحسن أن تكون ديكورات حمامات غرف النوم داخل غرف النوم. مع مراعاة ألا يكون باب حمامات غرف النوم مواجها لباب غرف النوم. وبحسب تعدد الأفراد في المنزل الواحد، تتعدد ديكورات الحمامات.

ديكورات حمامات غرف النوم

وينفرد كل من أشكال ديكورات حمامات غرف النوم بشكل وطراز معين يميزه عن الآخر، سواء كان في الحجم أو التصميم فتكون ديكورات حمامات الأهل مختلفاً عن ديكورات حمامات الأطفال أو عن ديكورات حمامات الضيوف أو العاملين في المنزل.

ديكورات طقم الحمام:

يجب مراعاة اختيار تصميم ديكورات حمامات بأحجام مناسبة للمساحة المتاحة في الحمام. ويجب أن تحدد كل الرغبات المطلوبة وتقاس المساحة المتوفرة لتحديد حجم القطع المراد تثبيتها، ويفضل أن تكون عملية اختيار ديكورات طقم الحمام هذه قبل عمل التمديدات الداخلية اللازمة لتصريف المياه وغيرها.

ديكورات المغطس (البانيو):

يعتبر ديكورات المغطس (البانيو) إحدى القطع التي يجب التدقيق عند اختارها ففي الأسواق تتوافر نوعيات عديدة من ديكورات المغطس (البانيو) وبأحجام مختلفة، منها ما هو دائري، مربع، والشكل الكلاسيكي المستطيل لذلك يجب اختيار ديكورات البانيو الملائم للمساحة حتى لا يكون كبيرا في حمام صغير أو صغيرا في حمام كبير.

ديكورات المغطس-البانيو

لإضافة مزيد من الجاذبية للبانيو فيمكن إحاطته بحواجز ذات باب سحاب أو يفتح بمقابض، ويكون من الزجاج أو غالباً من الأكريليك وهو أفضل من حيث السلامة لأنه غير قابل للكسر، وهذا الحاجز بحد ذاته ستارة عازلة للماء عن الانتشار في أرضية الحمام أثناء الاستحمام وتتدرج شفافية هذا الحاجز بحسب الرغبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة