عشرات الآلاف يؤدون الصلاة في الأقصى

تاريخ النشر: 08/01/16 | 15:30

أدى عشرات الآلاف من المصلين اليوم صلاة ظهر الجمعة في ساحات ومصليات المسجد الأقصى المبارك، رغم الرياح العاصفة والبرد القارص. وذكر مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أنه أدى صلاة ظهر اليوم 30 ألف مصل من الداخل الفلسطيني والقدس وقطاع غزة.
وأفاد مدير مركز المخطوطات في المسجد الأقصى رضوان عمرو أن حراس المسجد الأقصى أحبطوا محاولة رجل يهودي يتكلم العربية بطلاقة، اقتحام المسجد الأقصى برفقة رجل أجنبي، قبيل صلاة الجمعة، من باب ‘الملك فيصل’.
وأضاف أنه تم تسليم الشخصين إلى شرطة الاحتلال وإبعادهما عن المكان، معتبرا هذه الحالات عدوانا على المسجد الأقصى، كما ثمن دور حراس المسجد الأقصى في توفير الحماية له من محاولات المستوطنين اليومية باقتحامه من عدة أبواب.
من جهتهم، أشاد المصلون بيقظة حراس المسجد الأقصى، منوهين إلى أن المستوطنين يتربصون بالمسجد ويحاولون المساس به بعدة وسائل.
وقال أحد المصلين إنه لا يمكن التهاون مع هذه المحاولات العدوانية، في ظل تهديدات المستوطنين المتكررة بتفجير قبة الصخرة، ومع اقتراب الذكرى ال 22 لمذبحة المسجد الابراهيمي في الخليل، التي اقترفها الإرهابي باروخ جولدشطاين في 25 فبراير عام 1994، واستشهد على أثرها 29 مصل.

1

2

3

4

5

تعليق واحد

  1. ماشاء الله الله هم صلي على سيدنا محمد دائما اكثور الصلاة في الاقصى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة