محمد داوود يوثق فيلم "برافر لن يمر"

تاريخ النشر: 01/08/13 | 6:33

وثّق الممثل الشاب محمد الحاج داوود، في فيلمٍ قصير صامت، حمل عنوان "برافر لن يمر"، حالة الرعب والخوف التي يعيشها أبناء الوسط العربي، وبالأخص أبناء القرى العربية غير المعترف بها في النقب ، والتي من المنوي أن يُقام مخطط برافر على أنقاضها، ، ويُشرد آلافاً أيضاً عن ديارهم، وفي بداية الفيلم، يبدو الممثل داوود هارباً من خطرٍ مجهول، ثم بعد ذلك يتحول هروبه من الحالة السلبية تدريجياً، إلى حالةٍ إيجابية إلى حدٍ ما، عندما يُمسك شخص مجهول بقدم الممثل داوود ويجتذبه إلى حفرة، بحيث يُبرق داوود.

من جانبه ارتأى مخرج ومصور الفيلم محمد عبد اللطيف في هذه اللحظة، أن يبرق برسالة للجماهير الفلسطينية في الداخل، بعبارات : " لا تخليهم يسحبوك!!! "خليك صاحي خلي أجريك عالارض…أنت عايش هون.. تحرك قاوم، برافر لن يمر" . في دعوة واضحة منه إلى التخلي عن سطحية الحياة، والتركيز على القضايا الجوهرية، فضلا إلى أنها دعوة للمقاومة والتحرك من أجل تحقيق مستقبل أفضل

ويُشار أيضاً إلى أن عددٍ من الصحف العربية المعروفة تناولت خبر الفيلم عبر صفحاتها، كصحيفة الأخبار اللبنانية، إلى جانب معظم الصحف والمواقع الإلكترونية المحلية والفلسطينية التي حظي الفيلم باهتمام كبير لديها.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة شبابية أطلقت عشية تظاهرات غضب الأول من أغسطس الجاري، حملة كتابة ورسم على الجدران، تحت عنوان "برافر لن يمر"، حيث تضمنت رسومات وشعارات منددة بمخطط برافر الاقتلاعي.

لمشاهدة الفيلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة