إفتتاح صف ثنائي اللغة بمدرسة الكبابير بحيفا

تاريخ النشر: 06/01/16 | 21:49

بعد نضال مستمر طالت مدته نحو أربع سنوات، تمت أخيرا الموافقة على افتتاح صف أول ثنائي اللغة، بالتعاون بين جمعية يدًا بيد في مدرسة الكبابير في مدينة حيفا . وقد توافد الأهالي لتسجيل أبنائهم لهذا المسار الذي سيفتتح في العام الدراسي القادم، في شهر أيلول المقبل. وصف أول ثنائي اللغة هو بمثابة حلم بالنسبة لأهالي الروضة التي تعمل منذ ثلاث سنوات، في شارع “هليل” في حيفا، فهو يضمن استمرارية الحياة المشتركة بين الطلاب العرب واليهود خريجي الروضة، الأمر الذي سيمنح الطلاب فرصة العيش سوية، ويحقق طموح وأهداف جمعية يدا بيد وكذلك أهالي الطلاب عربا ويهودًا.
أهالي الطلاب شكلوا الجزء الأكبر بتحصيل هذا الانجاز من خلال مطالبتهم الحثيثة بشتى الطرق أمام المؤسسات المسؤولة، حتى تمت الموافقة على افتتاح صف أول ثنائي اللغة في مدرسة الكبابير في حيفا. التصميم على هذه الخطوة من قبل الأهالي يعكس المعايير التي يحملونها، والتي جاءت لتقوي النسيج الاجتماعي في حيفا، للنهوض بقيم المساواة، التسامح، العدل والسلام بين كافة أطياف المجتمع.
وعبّرت نسرين غندور المنظمة الجماهيرية لمجتمع يدا بيد في حيفا عن سرورها جراء هذه الخطوة وقالت إن الحلم بحياة مشتركة بدأ منذ عشرون عاما من خلاله تشكلت مجموعة أهالي لتحقيق الهدف، لذلك كان افتتاح الروضة هو بمثابة الخطوة الأولى نحو تحقيق حلم الحياة المشتركة. تدريجيا الدعم الذي قدمته جمعية يدا بيد منذ افتتاح الروضة قبل أربعة سنوات جعل الحلم يتحول إلى حياة حقيقية، من خلال إنشاء الروضة الثنائية اللغة وطرق التدريس المتبعة، والنهج التربوي الذي ابتكرته يدًا بيد.

rrr

rr4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة