ابو معروف يطالب الحكومة بتنفيذ تعهداتها

تاريخ النشر: 06/01/16 | 13:01

بمبادرة من النائبين د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) وحمد عمار، عقدت لجنة المالية البرلمانية جلسة لها صباح اليوم الاربعاء، لمناقشة عدم قيام الحكومة بتحويل الأموال المستحقّة للسلطات المحلية العربية المعروفية والشركسية، بناء على قرار الحكومة منذ العام 2014، وشارك في الجلسة رئيس مجلس يركا المحلي وهيب حبيش، ورئيس مجلس البقيعة المحلي د. سويد سويد وعدد من ممثلي الوزارات أصحاب الشأن.
وفي كلمته قال النائب ابو معروف: “مرة أخرى لا تنفِّذ الحكومة تعهداتها للسلطات المحلية المعروفية والشركسية، بناء على قرار لها منذ آب 2014 بتحويل 187 مليون شاقل حتى شباط 2015، وبحسب المعطيات تم تحويل 10% فقط مما أقرته الحكومة. وكان الأجدر بالحكومة أن تلاحق الوزارات من أجل تحويل الأموال للسلطات المحلية، إلا أن الخطة المقرَّة بقيت على الورق بالذرائع والحجج الواهية غير المقنعة، رغم أن بعض السلطات المحلية كانت قد قدّمت للدوائر الحكومية خطة لتنفيذ مشاريع تطويرية من أجل تحسين البنى التحتية والتربية والتعليم والصحة الخ…”.
هذا وساهم حبيش وسويد في النقاش، وأكدا على ضرورة تنفيذ الحكومة لقراراتها، خصوصا وأن العديد من المشاريع في القريتين لا تزال عالقة لعدم وصول الميزانيات المطلوبة.
وفي نهاية الجلسة، أقرت اللجنة منح الوزارات الحكومية مهلة اسبوعين للإجابة عن أسباب عدم تحويل الميزانيات، و تقديم كشف مالي عن الأموال التي تمّ تحويلها ومن تسلّمها، وبالتالي البدء أيضا بتحويل الأموال المستحقة للسلطات المحلية بحسب قرار الحكومة.

abom3rof

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة