اقتراح قانون يهدف إلى تحسين الخدمات الطبية

تاريخ النشر: 06/01/16 | 11:33

ناقشت هيئة الكنيست العامة أمس الثلاثاء اقتراح قانون يهدف إلى تحسين الخدمات الطبية والعناية الصحية للعاجزين والمقعدين من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تقلّصت هذه الخدمات وأصبح من الصعب تقديمها بعد ارتفاع راتب الحد الأدنى للأجور، فقد تضاعفت تكلفة هذه الخدمات بالنسبة للمؤسسات العلاجية وكذلك بالنسبة لذوي المرضى.
وفي كلمته أمام هيئة الكنيست العامة قال النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة)، أنه يدعم ويؤيد هذا القانون ويعتبره من القوانين الاجتماعية المهمة للشرائح الضعيفة، خاصة وأنه يخصِّص 100 مليون شاقل لخدمة العاجزين والمقعدين، ولأن القانون يوفِّر عوامل مساعدة وميزانيات خاصة للعناية بهذه الشريحة، وهي أدوات ضرورية ومكمِّلة للخدمات الطبية المقدّمة لهؤلاء المرضى، لكونها تجعل المريض أن يعيش بصحة وعافية وبجودة حياة أفضل.
واضاف د. ابو معروف، أنه صادف خلال مزاولة عمله كطبيب العديد من الحالات المرضية ولهذا فإن تشريع هذا القانون وقوانين أخرى هي حاجة ضرورية لتحسين جودة معيشة المواطنين، لكن حكومة نتنياهو تكيل بمكيالين في آن واحد، فهي تطرح للأسف الشديد اقتراح قانون آخر لتقليص بعض الخدمات الطبية الأخرى للمواطنين بذرائع غير انسانية وغير أخلاقية، تشرِّع قانون العناية بالعاجزين والمقعدين من جهة ليقال أنها تهتم بالقوانين الاجتماعية ومن ناحية ثانية تقلصّ الخدمات الطبية والاجتماعية، تقدِّم العلاج الطبي لإرهابيي جبهة النصرة في المستشفيات الاسرائيلية من جهة، وتحرم العمال الأجانب وبعض شرائح الفقيرة من هذه الخدمات من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة