الإحتلال يعتقل المعتصمان أبو عيشة وأبو صبيح

تاريخ النشر: 06/01/16 | 10:30

اقتحمت وحدات الاحتلال المستعربة فجر اليوم الثلاثاء مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح بالقدس، واعتقلت الصحفي سامر أبو عيشة وحجازي أبو صبيح، وكافة المتضامنين معهما في خيمة الاعتصام.
وذكر أحد الشبان أن المستعربين اقتحموا مقر الصليب الأحمر فجر اليوم رغم أن بوابته الرئيسية مغلقة، واعتقلت وحدة الشاباك كافة المتواجدين في خيمة الاعتصام المقامة منذ نحو أسبوعين، واقتادتهم إلى مركز المسكوبية غرب مدينة القدس.
وكان قد أقام أبو عيشة وأبو صبيح خيمة الاعتصام في مقر الصليب الأحمر، وأعلنا إعتصامهما المفتوح إحتجاجا على قرار إبعادهما عن مدينة القدس، تحت شعار “مش طالع”.
يذكر أنه صدر مؤخرا قرار عن قائد المنطقة الداخلية يقضي بإبعاد الصحفي سامر أبو عيشة لمدة 5 شهور، وحجازي أبو صبيح لمدة 6 شهور، بدعوى الحفاظ على الأمن.
وقد اختار أبو عيشة وأبو صبيح مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح في القدس للاعتصام فيه كونه هيئة دولية لا يحق المساس فيها، وإيصال رسالة من خلال اعتصامهما للاحتلال الاسرائيلي والمؤسسات الحقوقية الدولية، برفضهما قرار إبعادهما عن مدينة القدس.
وشهدت خيمة الاعتصام خلال الأسبوعين الماضيين تضامنا واسعا من كافة القطاعات المجتمعية والشعبية، ضد سياسة الإبعاد التي تنتهجها قوات الاحتلال ضد المقدسيين.
كيوبرس

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة