إقتراحات النائب عمار لإقامة القرية الدرزية

تاريخ النشر: 05/01/16 | 16:23

قامت صباح اليوم اللجنة القطرية للتخطيط والبناء بالمصادقة على إقامة القرية الدرزية وهذا بمشاركة النائب حمد عمار الذي شارك في الجلسة الخاصة والتي عقدت في القدس في غاية المصادقة على إقامة القرية الدرزية المرتقبة.
في الجلسة قام النائب حمد عمار بطرح موقفه الواضح في موضوع اقامة القرية الدرزية الجديدة بما ان النائب عمار كان اول من بادر في الموضوع عام 2008 بالاشتراك مع دائرة الاستيطان في اسرائيل.
كما واوضح النائب عمار بأن هناك حاجة ماسة في اقامة القرية وأشار ما هو السبب الذي جعله يختار المكان المقترح من 3 اقتراحات اخرى قدمت له وكذلك الايجابيات في ذلك . كما وتطرق النائب حمد عمار الى موضوع الادعاءات على ان  الارض التي تقام عليها القريه تعود حسب التاريخ الى العرب وقال بأنه قام بالموافقة على الارض المقترحة بعد ان تأكد بان الارض لم تعود الى الي قرية فلسطينية سابقة ولم تمون في ملك العرب وان الارض ملك دولة اسرائيل وتحت تصرف كيبوتس لابي .
في حديث مع النائب حمد عمار حول الانتقادات والمطالبة بتوسيع القرى القائمة وان هذه القرية المقترحة قد تكون على حساب القرى القائمة فقال لنا: ” هذه القرية لم تأتي على حساب تطوير وتوسيع القرى الدرزية القائمه ولا نقبل بأن تكون على حساب القرى القائمة،وسوف نكمل المشوار في تحقيق جميع الحقوق”.

7md3mar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة