الإحتلال يعتدي على حراس المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 05/01/16 | 15:41

اعتدت قوات الاحتلال الخاصة ظهر اليوم (الثلاثاء) على رئيس حراس المسجد الأقصى وعدد من الموظفين والحراس، لدى اعتراضهم على توقيف الشبان وتفتيشهم أمام المصلى القبلي في المسجد اﻷقصى المبارك.
وأوضح مدير المسجد اﻷقصى الشيخ عمر الكسواني أن القوات الخاصة قامت بتوقيف نحو ستة شبان خلال تواجدهم أمام المصلى القبلي، من أجل تعريضهم للتفتيش الجسدي، ولكن حراس وموظفي المسجد اﻷقصى اعترضوا على اﻷمر.
وأضاف أن قوات الاحتلال الخاصة اعتدت على رئيس الحراس في المسجد اﻷقصى “عبد الله أبو طالب” وقامت بدفعه، كما أوقفته وعدد من موظفي اﻷوقاف وقامت بشتمهم بألفاظ نابية وطلبت تحرير هوياتهم، إلا أن تدخله حال دون ذلك.
واستنكر الكسواني اﻻعتداء على موظفي وحراس المسجد اﻷقصى، وطالب باسم دائرة اﻷوقاف بإخراج القوات الخاصة من ساحات المسجد، ﻷنهم يتواجدون لافتعال المشاكل مع المصلين والحراس والموظفين.
وأشار إلى أن ساحات المسجد اﻷقصى ليست مكانا لقوات الاحتلال الخاصة المدججة بالسلاح.
من الجدير ذكره أن عناصر قوات الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى يوميا وينتشرون في رحابه منذ ساعات الصباح حتى انتهاء اقتحامات المستوطنين فيه، بحجة توفير الحماية لهم.
ويتعرض المصلون في المسجد الأقصى للعديد من ممارسات عناصر الاحتلال التعسفية في رحابه، التي تهدف إلى التضييق على تحركاتهم بين أسوار المسجد، واستفزازهم وملاحقتهم واعتقالهم بحجج وذرائع واهية.
ويرى مراقبون أن تواجد عناصر الاحتلال في المسجد الأقصى يهدف بالدرجة الأولى إلى تحويل المسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية وانتزاع الأجواء الإيمانية منه، بالإضافة إلى الحد من مهام حراس المسجد الأقصى وعمال الأوقاف، وفرض سيطرة الاحتلال عليه بالقوة.

كيوبرس

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة