تشييع جثمان الشهيد محمد علي في شعفاط

تاريخ النشر: 05/01/16 | 14:49

بعد مرور نحو ثلاثة شهور على احتجاز سلطات الاحتلال لجثمان الشهيد محمد سعيد علي (19 عام) من مخيم شعفاط في القدس المحتلة، شيع الآلاف جثمانه بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء في جنازة مهيبة انطلقت من مسجد أبو عبيدة في المخيم، وجابت المخيم وقرية عناتا، وصولا إلى مقبرة الشهداء في القرية، حيث ووري جثمانه الثرى.
وشارك في مقدمة المسيرة الشبان الذين امتطوا الخيول، وذوي شهداء الخليل والقدس الذين ما زالت جثامين أولادهم محتجزة لدى الاحتلال الاسرائيلي، من بينهم والدي الشهيدين بهاء عليان وعلاء أبو جمل.
كما ردد المشاركون الهتافات المناصرة للشهداء والمسجد الأقصى ورفعوا الرايات الفلسطينية، في حين وصف مشاركون في الجنازة بأنها الأكبر والأضخم في تشييع جثامين الشهداء في مخيم شعفاط منذ بداية الانتفاضة الثالثة.
وكان قد استشهد الشاب محمد سعيد محمد علي في 10 تشرين أول الماضي في باب العامود في القدس المحتلة، بعد إعدامه ميدانيا من قبل قوات الاحتلال، بدعوى تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة ثلاثة عناصر من قوات الاحتلال.
وقد احتجزت قوات الاحتلال جثمانه حتى أمس، حيث قامت بتسليمه بعد منتصف ليلة أمس مع جثماني الشهيدين أحمد قنيبي وإسحاق بدران عند معسكر “عوفر” في رام الله.
يذكر أن بيت عزاء الشهيد سيقام اليوم فقط بعد دفنه في مقر اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم شعفاط.

كيوبرس

7

4

8

2

3

5

6

9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة