القاسمي الأهلية تتميز بمؤتمر الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 06/01/16 | 17:41

اختتم طلاب مدرسة القاسمي الأهلية نادي طلاب نموذج الأمم المتحدة للعام 2015، بحصد أربع جوائز على فن الخطابة في اللغة الانجليزية، في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة الذي أقيم في مدرسة “השגרירים הצעירים” في مدينة بيتح تيكفا.
هذا المؤتمر هو محاولة لمحاكاة ما تقوم به الأمم المتحدة في أوروبا. يتقمص الطلاب فيه سياسات دول مختلفة، ويتوزعون على لجان عديدة، مثل: لجنة حقوق الإنسان، لجنة مجلس الأمن، لجنة التجارة والنماء وغيرها. ويتحدث كل منهم باسم الدولة التي اشترك فيها، ويناقشون أزمات آنية تناقش فعليا في اللجان المختلفة في الأمم المتحدة.
الطلاب الذين حازوا على هذه الشهادات هم: الطالبة تقوى غنايم ممثلة دولة الصين في لجنة حقوق الإنسان، والتي ناقشت الأزمة الليبية، الطالبة روزا عثامنة، ممثلة دولة الصين، الطالبة سنا زحالقة، ممثلة دولة فرنسا والطالب محمد فهمي قعدان، ممثل دولة إسرائيل، والذين ناقشوا الأزمة السورية في لجنة مجلس الأمن النموذجي.

المعلمة رهام أبو عصبة، المسؤولة عن نادي نموذج الأمم المتحدة في مدرسة القاسمي الأهلية، قالت: “في الحقيقة طلابنا جميعا تميزوا وسطع نجمهم عاليا أثناء حلقات النقاش، حيث إنهم جميعا ودون استثناء، مرروا الحلول الدبلوماسية التي طرحوها على طاولة النقاش، ولقيت تأييدا من قبل ممثلي الدول المشاركة”. كما وأثنى الأستاذ راضي أبو مخ، الذي رافق الطلاب، على روح التعاون العالية بين الطلاب، والتي انعكست إيجابا على أدائهم وتميزهم.
وفي حديث مع مركزة اللغة الإنجليزية في المدرسة، المعلمة نهاية بيادسة، قالت: “طاقم اللغة الإنجليزية في المدرسة يعمل باستمرار على رفع مكانة هذه اللغة عند الطلاب، لما لها من أهمية في حياتهم العلمية والعملية، وينعكس هذا العمل بشكل واضح في إنجازات الطلاب المشرفة على جميع الأصعدة، سواء كان ذلك في نتائج البجروت أو في المسابقات المحلية، القطرية والعالمية، شكري الجزيل لمعلمات اللغة الانجليزية، وأخص بذلك المعلمة رهام أبو عصبة، على متابعتها لمشروع نادي الأمم المتحدة، كما وأشكر إدارة المدرسة على الدعم المستمر والمتواصل لنا وللطلاب”.
وتحدث الدكتور فارس قبلاوي مدير المدرسة عن فخره وسعادته بهذا الإنجاز قائلا: “نثمن عاليا هذا النجاح لطلابنا، والذي لم يأت إلا بعد تعب كبير وجهد مستمر من قبل الطلاب المتميزين، وبمتابعة حثيثة من معلمات اللغة الإنجليزية المتميزات. نبارك لطلابنا ولأنفسنا هذا الفوز، ونرجو لهم دوام التألق والتميز، وأقدم شكري لطاقم اللغة الإنجليزية في المدرسة على عملهم الدؤوب والمتفاني، وعلى رأسهم مركزة الموضوع، ونبارك جهدهم الذي يُؤتي أكله بين الفينة والأخرى بمثل هذه الإنجازات. شكري الخاص أقدمه للمعلمة رهام أبو عصبة، التي بذلت الكثير في إرشاد الطلاب ومتابعتهم، وللأستاذ راضي على مرافقة الطلاب، وأخص أيضًا الطلاب الفائزين تقديرا على جهدهم وتألقهم”.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة