زيارة محافظ سلطة النقد لجامعة جنين

تاريخ النشر: 07/01/16 | 17:13

استقبل رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، والذي زار الجامعة للتعرف عليها، والاطلاع على ما حققته من إنجازات على مختلف الصعد وبحث تعزيز الشراكة والتعاون القائم.
وكان باستقبال الشوا، عضو مجلس إدارة الجامعة السيد غالب الحافي، والمساهم الدكتور رائد دلبح، ونواب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ولشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، ولشؤون التخطيط والتطوير الدكتور أسامة سلامة، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور شريف أبو كرش.
وخلال اللقاء، أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو زهري بدور سلطة النقد الفلسطينية في الحفاظ على الاستقرار المالي، ومواجهة الازمات، وتطوير النظام المصرفي في فلسطين، وتسهيل الخدمات على المواطنين، وقال: “ان سلطة النقد تمثل رمزا من رموز السيادة الفلسطينية وهي الحامي للاقتصاد الفلسطيني، والسياسة المالية في ظل ما تشهده المنطقة العربية من أزمات، ونتمنى ان يأتي اليوم الذي نحتفل فيه بصدور الجنية الفلسطيني كعملة رسمية لدولة فلسطين”.
كما تحدث عن إنجازات الجامعة على الصعيدين الأكاديمي والبحثي، وسعي الجامعة لرفد سوق العمل المحلي والإقليمي بالكفاءات من الخريجين بعد تأهيلهم وتسليحهم بالمهارات المتنوعة التي يحتاجها سوق العمل بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية.
وأضاف الأستاذ الدكتور أبو زهري، الجامعة كانت وما زالت نموذجا للتميز والاستثمار الناجح في التعليم العالي وهي مثال يحذى به ودليل على مقدرة الفلسطيني على بناء المؤسسات التي ستكون دعامة الدولة الفلسطينية القادمة، مشيرا الى ان الجامعة تحمل رسالة عظيمة من خلال السعي لتطوير قطاع التعليم العالي بإحداث نقلة نوعية في نوعية التعليم وأساليب تدريسه الحديثة من خلال الشراكات الدولية في العديد من البرامج.
وخلال اللقاء ناقش الطرفان جملة من الأفكار تكون أساسا لتعزيز التعاون في مجالات تدريب الطلبة، وتنظيم الندوات المتخصصة والتوعوية، وتبادل الخبرات.
ومن جهته قال محافظ سلطة النقد الشوا: “أن سلطة النقد الفلسطينية تضاهي في عملها البنوك المركزية من خلال دورها الرائد في إدارة المخاطر وتقديم الخدمات ورفع أداء البنوك والتأثير في النشاط الاقتصادي من خلال وضع السياسات الرقابية الاحترازية الحديثة والمتطورة”.
وشكر الجامعة العربية الامريكية على التميز الذي حققته خلال سنوات قليلة هي عمر الجامعة لتصبح احدى اهم الجامعات الفلسطينية التي تتبنى التدريس الحديث الذي يضاهي الجامعات العالمية، وأضاف ان سوق العمل الفلسطيني يشهد لتميز خريجي الجامعة وكفاءتهم.
وخلال الزيارة، قام محافظ سلطة النقد بجولة ميدانية في حرم الجامعة اطلع فيها على كلياتها ومراكزها التدريبية، ومشاريعها التطويرية وخططها المستقبلية، كما استمع لشرح مفصل حول برامجها الاكاديمية في البكالوريوس والماجستير.

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة