هجوم على الارهاب في سيناء والوضع أشبه بحرب

تاريخ النشر: 29/07/13 | 22:23

كشفت مصادر أمنية مطلعة بشمال سيناء أن قوّات الأمن المصرية تمكنت خلال الساعات القليلة الماضية من توجيه ضربات موجعة للمجموعات المسلحة في سيناء والتي بدأت في التكشير عن أنيابها وتوجيه ضرباتها لقوات الجيش والشرطة منذ الـ30 من يونيو الماضي وحتى اليوم.

وأشارت المصادر إلى أنه تم القبض على 4 عناصر مسلحة خلال الساعات الماضية إضافة إلى عشرات آخرين أُلقِي القبض عليهم في وقت سابق وذلك خلال عمليات مباشرة شاركت فيها قوات من الصاعقة واستهدفت مواقع تواجدهم بعد أن تم رصدها مسبقا وآخرين أُلقِىَ القبض عليهم بعد مطاردتهم أثناء قيامهم بهجمات ضد القوات الأمنية.

وتابعت المصادر أن هوية المهاجمين بدأت تتضح معالمها أمام جهات الأمن المعنية بمتابعة ملف أحداث سيناء وهي عناصر جهادية تضم أشخاص من سيناء وآخرين من محافظات مصرية مختلفة.

وأضافت المصادر أن المسلحين تلقوا تدريبات وصلت إلى حد احترافهم أعمال الهجوم والتخفي وإجادة فنون القنص وأنهم يستغلون جيدا الكتل السكنية في توجيه ضرباتهم والفرار بين الموطنين.

وأوضحت المصادر أن دورًا كبيرًا لعبه أبناء سيناء في الكشف عن شخصية تلك المجموعات لأجهزة الأمن وأن حالة من الكراهية الشديد تسود الأهالي تجاه هذه المجموعات ونداءات من الأهالي لقوات الأمن بسرعة التخلص منها نظرا لخطورتها.

كما شهد الأهالي على أرض سيناء 8 ساعات إرهاب بدأت مساء الأحد واستمرت حتى مطلع نهار الاثنين، وخلالها استشهد جندي وأصيب 15 آخرين و2 مدنيين فى هجمات إرهابية متتالية وخلالها هاجمت مجموعات مسلحة عدة مواقع أمنية ونقاط تمركز للجيش والشرطة بمدن العريش والشيخ زويد ورفح وخلالها تمكنت قوات الأمن من ضبط 3 عناصر يشتبه بمشاركتها فى الهجمات وقتل.

وفي هجوم شديد من نوعه شن المسلحين هجمات باستخدام أسلحة ثقيلة مساء اليوم على معسكر لقوات أمنية بمنطقة حي الصفا برفح والتي ردت على المهاجمين واسفر الهجوم بحسب مصدر طبي عن مقتل جندي واصابة 8 آخرين تم إصابتهم بطلقات ناريه تم نقلهم لمستشفى العريش العسكري وأصيب طفل بشظية وتم علاجة بمستشفى رفح العام.

وفي هجوم بقذيفة صاروخية على قسم ثالث في العريش والتي لم تسفر عن خسائر أصيب مواطن على الاقل جراء سقوط القذيفة على مبنى مجاور وتطايُر الشظايا فى المكان.

وسقطت قذيفة صاروخية على غرفة بمديرية أمن شمال سيناء أثناء تناول عدد من الضباط طعام الإفطار وهو ما أسفر عن إصابة 5 جنود بكمين المطار بطلق ناري فى البطن وتم نقله إلى المستشفى العسكري.

وقال مصدر أمني، إن المواقع التي تعرضت لتجدد الهجمات المسلحة عليها بمدينة العريش هي مديرية أمن شمال سيناء، وأكمنة المزرعة والمطار جنوب العريش، ومعسكر قوات الأمن المركزي غرب العريش، وأكمنة ميدان المالح وقسم ثانى العريش.

وفي مدينة الشيخ زويد تعرضت أكمنة الخروبة والزهور والمدينة والجورة لإطلاق رصاص من على بعد.

كما هوجمت في رفح مقرات أمنية بمنطقة حي الصفا وتعرض معسكر قوات الأمن المركزى بمنطقة الأحراش لإطلاق عدة قذائف صاروخية كما استهدفت عدد من الأكمنة حول مدينة رفح، وقامت طائرة عسكرية بعملية استهداف لمواقع لمسلحين بمنطقة المزرعة والطويل جنوب العريش.

عن وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة