الجماهيري أم الفحم يشارك بدوري كرة قدم

تاريخ النشر: 02/01/16 | 5:09

بدعوة من رئيس بلدية مجدال هعيمق للمشاركة في دوري كرة قدم قطري تشارك فيه فرق من مدن وقرى عربية ويهودية من منطقة الشمال بهدف تعزيز التعاون والإحترام المتبادل، قام المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم وبالشراكة مع مشروع “البلد الآمن” بإعداد فريقي كرة قدم من جيل صفوف الخامس والسادس، الفريق الأول يتكون من طلاب مدرسة عمر بن الخطاب الإبتدائية، والفريق الثاني يتكون من طلاب مدرسة عين إبراهيم الإبتدائية، وكانت نقطة إنطلاق الدوري بلقاءات تعارف وتدريب مشترك بين الفرق العربية واليهودية في ملعب مجدال هعيمق، ثم جرى تقسيم الفرق لمجموعتين وتم تنظيم عدد من المباريات بين الفرق المشاركة في الدوري.
إفتتح الدوري بركلة موجهة للهدف قام بها السيد إلي بارده – رئيس بلدية مجدال هعيمق ليعلن بذلك عن إنطلاق الدوري بشكل رسمي.
الفريقين الفحماويين شاركا في ثلاث مباريات مختلفة لكل من الفريقين، وحققوا خلالها إنجازات مشرفة أهلت الفريق الفحماوي لتصدر المرتبة الثانية والثالثة على مستوى الشمال، حيث حازت مدينة الناصرة على المرتبة الأولى.
من ضمن المدن والقرى المشاركة في الدوري كانت: مدينة أم الفحم، مدينة الناصرة، بلدة مجدال هعيمق، مدينة بيسان، الزرازير، الناصرة العليا، العفولة، كفر مندا، عسفيا وبلدات أخرى.
يذكر أن أجواء الدوري كان تنعم بروح رياضية عالية وتعاون منقطع النظير يدل على رغية الطرفين في بناء جسور التواصل من أجل حياة مشتركة أفضل، حيث من ضمن أهداف هذا الدوري هي تعزيز فرص المساواة والإحترام المتبادل وسبل الحياة المشتركة بين الأطراف.
وفي ختام الدوري إتفقت جميع الأطراف المشاركة على ضرورة الإستمرار في إطلاق المشاريع المشتركة مستقبلاً حيث تم ترشيح مدينة أم الفحم لتكون مقر دوري “هدف التعادل (المساواة)” في المرة القادمة.

1

2

3

4

5

6

7

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة