يميني يحاول تنفيذ عملية طعن بمسيرة بتل أبيب

تاريخ النشر: 30/12/15 | 18:38

شارك اكثر من الف متظاهر بمسيرة احتجاجية بمدينة تل ابيب ضد التحريض، الاحتلال ودعما للسلام والمساواة. نظمت المسيرة باطار فعاليات مبادرة “نقف معا” ردا على التحريض التي تمارسه الحكومة واليمين المتطرف ضد المنظمات والحركات اليسارية ومؤسسات حقوق الانسان وتنديدا بسياية الحكومة العنصريه الداعمة للاستيطان. ردد المتظاهرون عبارات وهتافات داعمه للديمقراطية وللسلام وعززوا قيم الشراكة العربيه-اليهودية.
شارك بالمظاهرة عدد من ممثلي المنظمات اليساريه ومؤسسات حقوق الانسان، ومنهم اعضاء “نكسر الصمت” الذين تعرضوا للهجمات من قبل حركة اليمين المتطرف “ام ترتسو” في احدى حملاتها التحريضية.
وقد هدد وخطط احدى نشطاء اليمين المتطرف بعملية طعن ضد مشاركي المسيرة مما ادى الي اعتقاله. وفي تعقيب مبادرة “نقف معا” على التهديد قالوا بانه ” تتضح اليوم المعالم القاتله لحملة التحريض التي تقودها الحكومة ضد اليسار ومؤسسات حقوق الانسان. هناك خط مباشر يصل بين السكين التي رفعت في فيديو التسكيت الذي اصدرته حركة ‘ام ترتسو’, وبين السكين الذي حاولوا ان يرفعوه ضدنا”.
وقد شارك عضو الكنيست دوف حنين (الجبهة، القائمة المشتركة) بالمسيرة واقر بخطابه ان “التحريض مصدره رئيس الحكومة” واعلن ” نقف معا بجبهة قوية، بلا ياس وخوف ، شخصيات من شتى الحركات والمنظمات، لصد الهجمات على الديموقراطيه وعلى حرية التعبير” وان “الشعب الذي يضطهد شعبا اخر، من الصعب أن يعيش بحرية، علينا صد دائرة العنف والاحتلال بتحقيق السلام بين الشعبين”.

تصوير activestills.org

7

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة