فريق هلال اريحا يفوز على اهلي قلقيلية 2-1

تاريخ النشر: 28/07/13 | 22:22

افتتحت ليلة أمس الأول بطولة الشهيد حسين براهمة التنشيطية الرمضانية لكرة القدم التي ينظمها نادي هلال أريحا على ملعبه بلقاء جمعه مع أهلي قلقيلية ضمن المجموعة الأولى والتي تضم انصار القدس. وانتهى اللقاء بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف للأهلي. وحضر المباراة أعضاء مجلس بلدي أريحا سالم عسل، عيسى درويش، رشيد الفتياني، خضر الولجي، والدكتور آرب عناني مدير صحة أريحا والنقيب اياد درا غمة ممثلا عن شرطة أريحا والملازم احمد الغول من الدفاع المدني ورجل الاعمال محمود الولجي وأسرة الشهيد

تشكيلة الفريقين

أهلي قلقيلية : علاء جعيدي ، مصعب الصافوطي ، احمد هلال ، عرفات حامد ، إبراهيم بدرة ، فراس جاموس ، أيمن جاموس ، حسين ولويل ، شريف هلال ، علي فراج ، علي حسنين

هلال أريحا : موسى براهمة ، زكريا عاصي ، موسى نبيل ، إبراهيم الياس ، سعد الفهد ، حسين غروف ، محمود فريحات ، مصعب جلايطة ، علاء روما ، ظاهر دوابشة ، سامر حداد .

الحكام : محمد خليل للساحة، عيد براهمة مساعد حكم أول محمد رمضان مساعد حكم ثاني، وإبراهيم براهمة رابعا.

أداء متكافئ بين الفريقين في النصف الأول من المباراة وانحصر اللعب معظم أوقات هذه الفترة في منطقة المناورة وانتهت جل الهجمات عند أقدام مدافعي كلا الفريقين قبل أن يتوغل لاعب هلال أريحا علاء روما داخل الصندوق ويسدد كرة قوية تألق الحارس في تحويلها الى ركلة ركنية ( 24)

أفضلية نسبية لهلال أريحا حيث تناقل لاعبيه الكرة في منتصف الميدان حيث حسين غروف ومحمود فريحات ومصعب جلايطة إلا أن كراتهم كانت تتوقف عند دفاع الأهلي المتقوقع في مناطقه دون أي ردة فعل هجومية فأصبح الهلال يعتمد على خيار التسديد من الخارج التي كادت أن تؤتي أكلها من تسديدتين قويتين لموسى نبيل من خارج منطقة الجزاء وقف الحارس علاء جعيدي لها بالمرصاد . ( 28،30) .

وتواصلت أفضلية الهلال على منافسه حتى أن استطاع ظاهر دوابشة من افتتاح التسجيل إثر تمريره عرضية من علاء روما استقبلها دوابشة داخل الصندوق وسددها بكل ثقة في شباك الحارس علاء جعيدي في الدقيقة (40) انتهى عليه الشوط الأول

الشوط الثاني :بداية هادية من كلا الفريقين، مع افضلية للهلال في الشق الهجومي في الثلث الأول من عمر الشوط الثاني وسنحت عدة فرص لدوابشة وحداد ومحمد عادل ونجح علاء رومة من استثمار تمريرة ظاهر دوابشة داخل الصندوق وسددها رومة بكل ثقة على يمين الجعيدي معلنا عن الهدف الثاني للهلال ( 64 ).

في المقابل تحسن اداء الاهلي وكاد علي حسنين من تسجيل هدف لفريقه اثر خطأ من الحارس موسى براهمة الذي اخفق في ابعاد الكرة عن مرماه ووصلت عند قدم حسنين الذي تسرع في تسديد الكرة وعلت العارضة.

ظهر دفاع الهلال بصورة افضل مما دفع مهاجمي الاهلي للجوء الى الحلول الفردية فكانت محاولة حسين ولويل الاكثر خطورة عندما نجح باختراق دفاعات الهلال بمهارة عالية إلا انه افتقد الى مساندة لاعبيه، و باغت علي حسنين حارس الهلال موسى براهمة بتسديدة قوية لامست العارضة قبل ان تخرج.

واستغل هجوم الاهلي اندفاع لاعبي الهلال نحو الجبهة الامامية، فاعتمدوا على الهجمات المرتدة مستغلين سرعة حسين ولويل اخطر اللاعبين وانطلاقاته القوية ونجح في تجاوز مدافعي الهلال في اكثر من مناسبة حتى جاءت الدقيقة 77 وبعد مجهود فردي وتخطيه اكثر من مدافع ارسل كرة رائعة تجاوزت الحارس براهمة إلا ان القائم الايسر تكفل في ابعادها وتابعها القادم من الخلف والغير مراقب عبد الكريم وائل وسدد كرة من مسافة قريبة نحو المرمى الخالي محرزا هدف الاهلي.

وتابع الاهلي سيطرته على مجريات اللعب وهدد ولويل وفراج وحسنين مرمى الهلال في اكثر من مناسبة ، في ظل تراجع اداء لاعبي الهلال في الخطوط الخلفية.

وعاد المتألق حسين ولويل ومرر كرة رائعة من خلف المدافعين انفرد على اثرها علي فراج تكفل الحارس موسى براهمة بإنقاذ الموقف مفوتا على الاهلي فرصة تعديل النتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة