جمعية "اقرأ"- الإدارة الطلابية تنظم الملتقى الرمضاني للطلاب الجامعيين

تاريخ النشر: 28/07/13 | 13:55

نظمت جمعية اقرأ الملتقى الطلابي الرمضاني أول أمس الذي اشرفت على تنظيمه الادارة الطلابية بمشاركة عشرات الطلاب الجامعيين العرب وذلك في بلدة صرفند المهجرة.

تولى عرافة البرنامج الاخ رامي جابر عضو الادارة الطلابية فيما افتتح بتلاوة للقرآن الكريم الطالب حسن ناطور

الأستاذ محمد فرحان رئيس الدائرة الطلابية في جمعية "اقرأ" قدم كلمة قال فيها ان المشروع الاسلامي موجود على المحك، وهذا ما نلمسه من احداث العالم العربي في مصر وسوريا وغيرها، ولذلك يجب على الطالب الجامعي ان يأخذ دوره في العمل الاسلامي وفي الدعوة الى الله عز وجل.

وقدمت عدة فعاليات خلال البرنامج منها فعالية تعارف ادارها الأخ محمد كبها عضو الادارة الطلابية، كما قدمت مسابقة بعنوان: "عظماء منسيون من التاريخ الحديث" بهدف تعريف الطلاب على علماء عرب كان لهم بصمة كبيرة على العالم.

وقد قرأ الطلاب خلال البرنامج سورة الكهف بشكل جماعي. واختتم بدعاء قبيل الافطار ردده مع الطلاب الطالب محمد سليمان، بعدها ادى الطلاب صلاة المغرب وتناولوا وجبة الإفطار.

كما عرضت محاضرة مصورة حول شخصية الامام حسن البنا للدكتور محمد بن موسى الشريف، بعدها قرأ الطلاب المأثورات بشكل جماعي وادوا صلاة العشاء والتراويح.

هذا وقد اثنى المرابطون في مسجد صرفند على حضور كوادر الإدارة الطلابية في جمعية "اقرأ" والطلاب الجامعيين وأثلج صدورهم، وطالبوا بتكثيف هذه الزيارات التي من شأنها ان توعي الطلاب حول ضرورة التواصل مع القرى المهجرة والمقدسات وتعزز الرباط في المسجد.

رامي جابر عضو الإدارة الطلابية عقب قائلًا: "نظمنا الملتقى هذا العام في صرفند لميزة البلد كونها قرية مهجرة، وقد اتمت 13 سنة على هدم المسجد الذي كنا فيه، لذلك ارتأينا في الادارة الطلابية الى تعزيز وترسيخ مفهوم الوطن والحفاظ عليه لدى طلاب الجامعات وذلك من خلال احياء المناسبات الدينية في مثل هذه الاماكن، والتي تعد زيارتها والمكوث فيها نوع من انواع الرباط".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة