إنطلاق مشروع “سند للمنح” في باقة وجت

تاريخ النشر: 29/12/15 | 16:37

شارك العشرات من الطلاب الجامعيين والاكاديميين من باقة الغربية وجت، في فعاليات انطلاقة مشروع سند للتطوع وتعليم ومرافقة طلاب من المرحلة الابتدائية، حيث يحصل الطالب الجامعي المشاركة بالمشروع على منحة تعليمية.
وأنطلق المشروع الذي توسع ليشمل طلاب أكاديميين من باقة الغربية، بشراكة بين جمعية سند وكلية القاسمي للهندسة والعلوم (الكلية التكنلوجية)، وتم افتتاح البرنامج التحضيري لمشروع سند بلقاءات مع مرشدي المشروع الذين أنهوا تدريبات تحضيرية مثرية وغنية.
“مشروع سند”، هو مشروع إرشاد وتطّوع برعاية من “ميبي” – السفارة الامريكية ومجلس جت المحلي. كما يذكر أنه بسعي من بلدية باقة لتقديم الأفضل لشبابها، سيتم افتتاح المشروع في باقة الغربية، برعاية من بلدية باقة الغربية ورئيسها المحامي مرسي أبو مخ وبالتعاون مع قسم المعارف ومديره وليد مجادلة وقسم الشبيبة ومديره فادي مواسي، وستكون افتتاحية المشروع السنوية الرسمية بعد انتهاء الفترة التحضيرية.
وتخلل اليومين عدة فقرات منها، استقبال وتبادل الخبرات بين افراد المجموعات والمنخرطين بالمشروع، من خلال لقاء في المركز الجماهيري جت المثلث، حيث افتتحت الفعاليات مركزة المشروع في جت – هديل عواد، حيث تم التعارف بين المجموعات وملائمة التوقعات من المشروع.
وتم التعريف المشروع، أهدافه، ونشاطاته عبر استعراض قدمه مدير جمعية سند – عبيدة أبو عصبة، الذين بين أهمية المشروع في البناء المجتمعي وتعزيز العلاقات بين أفراد المجتمع من خلال الشراكة والتعاون والتطوع والدعم وتبادل الأفكار التي تسهم بتعزيز الثقة بالذات والمجموعة.
وتحدثت في اللقاء مندوب إدارة جمعية سند – صقر أبو عصبة، الذي شدد أهمية دمج الأكاديميين في التطوع والعطاء في المجتمع من خلال هذا المشروع الذي يسهم في بناء وصقل شخصية الطالب منذ المرحلة الابتدائية وتكريس قيم العطاء والتطوع ومنح الآليات لتحمل المسؤولية.
وشملت الفعاليات محاضرة قدمها مدرب التنمية البشرية، مجدي محمد وتد، الذي تطرق في محاضرته التي كانت بعنوان” تدريبات كسر الحواجز ومشاركة فعالة”، غلى الأساليب التي يجب اعتمادها من أجل كسر الحواجز وتخطي العراقيل خلال العمل المشترك وحتى من خلال العمل كفرد مع المجموعات.
وشملت فعاليات مشروع سند في كلية القاسمي للهندسة والعلوم (الكلية التكنلوجية) باقة الغربية، عرض فيلم ونقاش ( (Pay it forward ونقاش شعر محمود درويش ( قصيدة فكر بغيرك) مع المدرب مجدي وتد وبناء دستور للمجموعة للمركزتين مي زباد وهديل عواد، وتدريب على بناء وتخطيط مشروع تطوعي ودور المرشد ومراحل العلاقة مع الطالب الابتدائي قدمها عبيدة أبو عصبة وندوة مع خريجي المشروع الصغار من سنوات سابقة، وقد لاقت الفقرة اهتماما كبيرا وتركت بصمة لدى المرشدين.
وقالت مركزة المشروع في جت هديل عواد “نتقدم مشروع سند بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم وعمل على إنجاح افتتاح البرنامج التحضيري ويخص بالذكر كلية القاسمي للهندسة والعلوم (التكنولوجية) برئاسة د. دالية فضيلة، بحيث تبذل الكلية جهداً كبيرا في تطوير وتقديم الأفضل للمجتمع ليس من خلال المسار الاكاديمي العالي فقط إنما أيضاً من خلال النشاطات التطويرية والاجتماعية. كما ويشكر كل من مجلس جت المحلي، بلدية باقة الغربية، المركز الجماهيري جت والسيد مهنّد حسين علي”.

10

9

8

6

5

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة