أكاديمية القاسمي باقة توزع منح لطلابها

تاريخ النشر: 28/12/15 | 22:30

في يوم الخميس 24.12.2015 وبأجواء احتفالية وبهيجة وتحت واحدة من أقدس المناسبات العطرة هي مناسبة مولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم؛ غصّت قاعة المؤتمرات وممرات الأكاديمية بالمشاركين في الاحتفال حيث تمّ في البداية تلاوة آيات من الذكر الحكيم وإلقاء موعظة دينية قدّمها الدكتور أحمد قعدان وأنشودة دينية من أحد الطلاب.

تعكف عمادة الطلبة على دعم وتشجيع طلاب الأكاديمية في شتى المجالات وخاصة المجالين المعنوي والمادي. وقد تمّ تخصيص فقرة احتفالية لتوزيع المنح على ما يقرب من 350 طالب وطالبة الذين حضروا وعلى وجوههم الفرحة. هذا وقد شارك رئيس الأكاديمية البروفسور بشار سعد الذي هنأ الحاصلين على المنحة وشارك في توزيعها على الطلاب المتفوقين، كما قام عميد الطلبة بدوره بتهنئة الطلاب شاكرًا جميع من ساهم من أمواله الطاهرة في دعم صندوق ابن سينا واختار بأن يجسّد قيمة العطاء دون الظهور أمام الطلاب إيمانا منه بأنه قد أقدم على عمل البرّ ليس لغرض الإحراج والظهور. شارك أيضا كل من د. قتيبة اغبارية ود. أحمد قعدان في توزيع المنح على الطلاب والطالبات الحاصلين على منحة صندوق ابن سينا.
في هذه المرحلة وبسخاء لم يسبق له مثيل وبالتعاون مع إدارة الكلية وقسم المالية تمّ توزيع أكبر عدد من المنح على طلاب الكلية تشجيعا على إنجازاتهم وتحصيلهم العلمي.
إن عمادة الطلبة تسعى بشكل دائم وتتواصل مع جهات مختلفة من أفراد مستقلين ومعارف ومؤسسات من أجل تجنيد الأموال والمساعدات لكي تمدّ يد العون والمساعدة لطلاب الاكاديمية.
لقد وصلت أموال صندوق ابن سينا إلى ما يقارب 15,000شيكل تمّ تجنيدها بالتواصل مع أهل الخير الذين لم يبخلوا بأموالهم لعمادة الطلبة التي تعتمد على المهنيّة والشفافيّة في توزيع المنح على من يستوفي الشروط.
كما أن عمادة الطلبة تتواصل مع بنك العمال الذي بدوره يلبي النداء ويصادق على ما يقارب 50,000 شيكل سنويا.
هذا وقد تمّ التواصل مع مشروع “نختار الغد” وتحصيل قسط دراسي لعشرة طلاب على مدار سنتين بمبلغ 200,000 شيكل وكل طالب قد حصل على المنحة يشارك في ورشة أسبوعية لتطوير القيادة الاجتماعية بإشراف مرشدة مختصّة.
تقوم العمادة بتوزيع منحة تفوّق لأول 3 معدلات ممن حصلوا على علامة تفوق فوق الـ 90 في التخصص الواحد. وعلى طلاب الممتازين كل من حصل على علامة تفوق فوق الـ 95. وصل عدد الطلاب المتفوقين إلى 66 طالبا وطالبة. في المجمل تمّ رصد ما يقرب من 70,000 شيكل للمتفوقين.
كما تمّ توزيع مبلغ 5,000 شيكل لكل طالب/ة من سلة التعزيزات على (72 طالب/ة) مكافأة على تحصيلهم في البسيخومتري. (المبلغ الكلي 360,000 شيكل).

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة