حراء تحتضن طلابها الثانويين على مائدة افطار رمضانية

تاريخ النشر: 28/07/13 | 2:05

نظمت مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم أول أمس الخميس، مائدة إفطار رمضانية لطلاب حراء المرحلة الثانوية في منتزه "تل المرح" في قرية عارة، بمشاركة مئات الطلاب من منطقتي المثلث والنقب والمدن الساحلية.

وكانت ادارة المؤسسة والعاملين فيها قد استقبلوا الطلاب ومربيهم مرحّبين بهم في هذا اللقاء الذي بدأ برنامجه قبل موعد الإفطار ، حيث استهل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، بينما تولى العرافة المربي طالب فراونة.

وشملت الأمسية وصلة إنشادية بصوت الطالب ربيب مرعي من قلنسوة ، فضلا عن مسابقات وجوائز مع الطلاب ، كما وألقى الشيخ عماد يونس كلمة البلد المضيف والذي حثّ الطلاب على المحافظة على الصلاة والصيام والعلاقة الطيبة مع الوالدين ساردا العديد من القصص تتحدث عم الإخلاص في العمل ورقابة الله والصدق معه في الأعمال والعبادات .

هذا وألقى المربي محمود عمارنة مشرف المثلث الشمالي في مؤسسة حراء كلمة بيّن فيها مشاريع مؤسسة حراء ورؤيتها المستقبلية ، حيث أن حراء تعكف على القيام بمشروع شهري للطلاب الثانويين بحيث يكون 12 مشروعا في السنة، مشيرا أنه في المرحلة القادمة سيكون معسكر مبيت لطلاب الثانوية. كما وتطرّق الى المنتدى الفكري واليوم الترفيهي الذي قامت به مؤسسة حراء في الفترة الأخيرة وأهمّية هذه المشاريع للطلاب ومدى تأثيرها على الأجواء التربوية والتعليمية .

كما وقدّم بشرى لطلاب حراء عن موقع المؤسسة الجديد الذي يخدم الطلاب والمربين بشكل فعّال سواء تربوية وتعليميا وترفيهيا ، مقدّما شكر "حراء" للأستاذ شاهر اغبارية الذي تبرع بالدعم التقني للموقع.

وقبل موعد الآذان، تلا أحد الطلاب أذكار المساء، ومن ثمّ أدى الطلاب صلاة المغرب جماعة ثم الإفطار. وفي الفقرة الثانية للأمسية، كانت كلمة للمربين ألقاها الدكتور حسين وليد تمحورت حول رسالتين هامّتين ، الأولى كانت بعنوان الاسلام عز وشرف، مشيرا فيها الى أن الطالب المسلم يجب ان يفخر بدينه وانتمائه وان لا يستحي باسلامه، بعكس من يعيش في الضلالة والظلمان ، لأن الإسلام خير ونعمة وينبغي على المسلم ان يشكر الله على هذه النعمة وان يحفظها.

ورسالته الثانية كانت حول تحقيق الغاية من وراء القيام، متطرقا الى ثمرة الصيام والامساك المفطرات وأن على المسلم ان يقطف ثمرة الصيام ألا وهي التقوى .

وفي ختام الأمسية، قام المشاركون بأداء صلاة العشاء وصلاة التراويح.

وفي حديث مع السيد عادل دحلة مدير مؤسسة حراء أشار الى أن المؤسسة تقوم بفعاليات ونشاطات مختلفة تخصّ الجيل الثانوي والتي تحمل رسائل تربوية عظيمة كالتعارف والتواصل مع المربين واكرامهم والإخوّة فيما بينهم ، وإبراز الابداعات الطلابية الفكرية والروحانية والترفيهية والجسمانية وكامل طاقاتهم لسدّ الثغرات لدى هذه الفئة من الطلاب .

وأشار الى أن حراء فيها أكثر من 550 طالبا ثانويا من مختلف المناطق يقوم على متابعتهم 50 مربّيا، اذ يكون لهم لقاء شهريا ضمن فعاليات ومعسكرات ولقاءات ايمانية ومدارس حراء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة