القاسمي الأهلية تحيي المولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 26/12/15 | 13:43

كجزء من رؤية مدرسة القاسمي الأهلية واهتمامها بربط طلابها بمجتمعهم وتطوعهم من أجله، قامت مجموعة من طلاب المدرسة بإجراء فعاليات متنوعة استقبالا للمولد النبوي الشريف في شوارع باقة وبعض المدارس الابتدائية.
المجموعة الأولى من الطلاب خرجت بكل همة ونشاط تجول شوارع البلدة لإجراء مسابقة دينية، حيث طرحوا على الناس في الشوارع والدكاكين والمحال التجارية أسئلة تخص سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وقاموا بتقديم جوائز للفائزين مقدمة من “شوارما بونجور وسيم” و”تورتيا كينج”.
هذه الفعالية أجراها الطلاب: خيام غانم من الثاني عشر 1، نور أشقر وفادي قعدان من الثاني عشر 2، بمرافقة الأستاذ راضي أبو مخ.

إضافة إلى ذلك، قامت مجموعة من طالبات المدرسة بتمرير فعاليات شائقة لقسم من طلاب مدرستي الشافعي والقدس، فنقلن للطلاب معلومات دينية عن النبي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن طريق فعاليات تفاعل معها الطلاب بشكل كبير جدا.
هذه الفعاليات قدمتها الطالبات من الصف الحادي عشر 3: ربى مواسي، روان بيادسة، سارة هدبة، رؤى جزماوي، رنا مجادلة، هيا كبها، عدن مصري، رحيق جمل، ريان عمارنة، يقين أبو ياسين، ماس أبو مخ، رنيم أبو سارة، سيرين أبو مخ، رزان القيسي وهديل الحافي.
ومن الجدير ذكره تبرع صاحب مطبعة الأنس – مشكورا- بطباعة كروت ممغنطة كتبت عليها عبارة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، حيث تم توزيعها على مجموعة من الطلاب.
وقد قامت المدرسة بتكريم هؤلاء الطلاب في حفل المولد النبوي ونهاية الفصل.
وقد شكر نائب المدير الأستاذ عفيف مصاروة الطلاب على ما قدموه من جهد ونشاط لزيادة الوعي الديني، والمساعدة في اضفاء صبغة خاصة على مناسباتنا الدينية، وكما وقدم شكره للأستاذ شريف مصاروة والأستاذ أحمد أبو طعمة على اهتمامهم بمثل هذه المشاريع ومبادراتهم اللامحدودة، في تعميم الفعاليات على مدارس باقة المختلفة ومؤسساتها المتنوعة.
وبدوره أثنى مدير المدرسة الدكتور فارس قبلاوي على عمل طلاب المدرسة قائلا: “طلابنا كعادتهم يبدعون في كل شيء، نحيي فيهم روح البذل والعطاء وتقديم جهدهم وطاقاتهم للغير؛ إن الاهتمام بالمناسبات الدينية هي من سلم أولوياتنا، فنحرص دائما فيها على ترسيخ القيم الدينية، التربوية والأخلاقية المستقاة منها، لا ننقل ذلك للطلاب فحسب، بل ندفعهم بعد تذويت هذه القيم لنقلها للآخرين؛ نشكر كلّا من الأستاذ جمال أشقر مدير مدرسة الشافعي والمعلمة ريم خواجة مديرة مدرسة القدس على استقبالهم لطلابنا، ونشكر المعلمين الذين ساهموا في تنظيم الفعاليات ومرافقة الطلاب الأساتذة: محمد خالد أبو مخ وراضي أبو مخ وشاهر غنايم”.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

34

35

36

37

38

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة