الاحتلال يبعد دانيا من كابول 15 يوما عن الأقصى

تاريخ النشر: 25/12/15 | 21:25

أخلت شرطة مركز القشلة في البلدة القديمة في القدس المحتلة مساء اليوم سبيل الفتاة دانيا فضيل (19 عام) من كابول في الداخل الفلسطيني، بعد تسلمها قرار بالإبعاد عن المسجد الأقصى 15 يوما، والتوقيع على كفالة شخصية.
وذكر المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة ‘قدسنا لحقوق الانسان’ أنه تم اعتقال دانيا عصر اليوم من المسجد الأقصى، واقتيادها إلى مركز شرطة باب السلسلة، وتحويلها إلى مركز شرطة القشلة للتحقيق.
وأضاف: “بعد التحقيق مع فضيل عدة ساعات تم تسليمها قرارا بالابعاد عن المسجد الأقصى 15 يوما، والتوقيع على كفالة ذاتية بقيمة 3 آلاف شيكل”.
وأوضح كتيلات أن شرطة الاحتلال حققت مع فضيل حول قضية اعتقالها في 5 حزيران الماضي بحجة منع الوصول لمكان مقدس وتصرف من شأنه أن يؤدي إلى إثارة الشغب. وكان قد تم اعتقالها يومها وعدة نساء، وبعد تدخل مدير عام الأوقاف، تم إخلاء سبيلهن.
يذكر أن دانيا أبعدت سابقا عن المسجد الأقصى 15 يوما، كما أنها تعرضت لاعتداء وحشي من قبل قوات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى في ذكرى خراب الهيكل المزعوم تموز الماضي، وقد استطاعت كاميرات الصحافة توثيق الاعتداء في صورة لاقت رواجا واستنكارا كبيرين حول العالم.
كيوبرس

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة