إستشهاد شاب و5 إصابات في مخيم قلنديا

تاريخ النشر: 24/12/15 | 16:07

استشهد الشاب بلال عمر زايد (23 عام) من سكان مخيم قلنديا، عقب اصابته بعيار ناري في صدره خلال المواجهات التي اندلعت عصر اليوم في المخيم.
وأفادت جمعية الهلال اﻷحمر الفلسطيني أنها نقلت 6 إصابات بالرصاص الحي من مخيم قلنديا، من بينها الشهيد وآخر أصيب في الرأس، وقد استشهد بلال زايد بعد وصوله مجمع فلسطين الطبي في رام الله.
وأضافت الجمعية أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة جمعية الهلال اﻷحمر الفلسطيني بعيار ناري بشكل مباشر لمنع طاقم الاسعاف من التقدم إلى داخل المخيم ونقل المصابين.
ويعتبر الشهيد بلال أبو زايد ثامن الشهداء من مخيم قلنديا الذين ارتقوا خلال انتفاضة القدس، وكان قد استشهد ظهر اليوم الشهيد ناصر أبو غويلة عند حاجز جبع شرق مدينة القدس، بزعم قيامه بمحاولة دهس جندي، فيما استشهد أمس الشابين عنان محمد صالح أبو حبسة وعيسى ياسين عساف عند باب الخليل في القدس المحتلة، بزعم قيامهما بعملية طعن مستوطنين.
وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال قبل عصر اليوم مخيم قلنديا، واقتحمت منازل الشهداء أبو غويلة وعساف وأبو حبسة في حارة الكسارة، ما أدى إلى مواجهات عنيفة بينها وشبان المخيم أدت ﻹصابة 6 شبان بالرصاص الحي.
وفي ذات السياق عقد مساء أمس اجتماعا داخل مخيم قلنديا للمؤسسات والفعاليات الوطنية والشعبية، وقرروا نصب خيمة عزاء دائمة عند مدخل المخيم.

كيوبرس

44

11

3

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة