مصرع شخصين و 3 إصابات بعملية طعن بالقدس

تاريخ النشر: 23/12/15 | 18:00

أصيب خمسة مستوطنين بجراح وصفت اثنتان منهم بالخطيرة في عملية طعن عند باب الخليل بالقدس المحتلة.
وقالت مصادر عبرية ان الاحتلال اطلق النار على فلسطيني نفذ عملية الطعن.

وعممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي: قبل فترة قصيرة من ظهيرة اليوم الاربعاء بالقدس باب الخليل ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة تم تنفيذ عملية طعن تخللها اصابة وعلى ما يبدو شخصان بجراح التي وصفت بالبالغة واخر ثالث بالمتوسطة عكفت طواقم الاسعافات على احالتهم للعلاج بالمستشفى بعد جنبا الى جنب تحييد القوات للمنفذ.
هذا وتواصل قوات كبيرة معززة من الشرطة التي هرعت ايضا الى المكان بأعمال البحث مع الفحص والمراجعة والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح باقي معالمها بعد.
لاحقا تبين ان العملية قام فيها شابين معا كما ووصفت جراح 3 المصابين خلال جملة الحاصل، وهم بحوالي سنوات الثلاثينات من اعمارهم، وعلى ما يبدو بالبالغة الخطورة، تمت احالتهم اثرها من قبل طواقم الاسعافات الاولية للعلاج بمستشفى هداسا عين كارم وشعري تسيدق كما وتم في المكان مع تحييد مجندات من شرطة حرس الحدود اللواتي كن يتجولن في المنطقة هناك في نطاق اداء عملهن ملاحظات معاينات بالحاصل مقتربات مطلقات عيارات نارية، اقرار مصرع الفلسطيني بينما الاخر الذي حيّد ايضا اصيب بجراح وما زالت طواقم الاسعافات الاولية تعكف على تطبيبه واحالته للعلاج بالمستشفى والتحقيقات والمراجعات ما زالت جارية.
مع تقدم مجريات التحقيقات في تفاصيل وملابسات الحاصل تبين على ان مجندات حرس الحدود اللواتي كن يعملن حفاظا على السلامة العامة بباب الخليل لاحظن هرع وتراكض مواطنين نحوهم متقدمات بدورهم في الاتجاه معاينات بشابان في الجوار مع سكاكين منهمكان بطعن رجل مطلقان عيارات نارية محيدات اثناهما مع اقرار مصرع احدهما واصابة الاخر بجراح.
كما وتبين على ان المنفذان، عربيان، كانا قد تقدما نحو باب الخليل لاتجاه مواطنين يهود الذين كانوا يتواجدون هناك شارعين بطعنهم في سكاكين التي كانت بحوزتهما وبحيث احيل من المكان 3 جرحى اسرائيليين وصفت جراحهم بالبالغة بما شمل احدهما المصاب بعيارات نارية المرجح إصابته فيها خلال وعلى ما يبدو قيام المجندات بإطلاق النيران وتحييد الارهابيان وكذلك قيام احدى المجندات المؤهلة كمضمدة بإسعاف احد المصابين بالغ الخطورة حتى قدوم قوات الاسعافات الاولية والتحقيقات جارية.

وأضافت السمري : ” لاحقا اعلن بمستشفى هداسا عين كارم عن مصرع الشاب منفذ العملية الثاني الجريح والتحقيقات مع أعمال التشخيصات والمراجعات في كافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية”.
ولاحقا تبين أن منفذي العملية هما فلسطينيان البالغان بوفاتهما نحو 20/21 عاما.

وأضافت السمري مساء اليوم :”تواصل شرطة القدس تحقيقاتها في كافة تفاصيل وملابسات تنفيذ الفلسطينيين سكان قلنديا بشمال القدس عملية الطعن بباب الخليل نهار اليوم الأربعاء مع أخذها بإفادات شهود عيان وأفراد من الشرطة وبحيث يستشف على أن مجندات حرس الحدود أطلقن عيارات نارية اتجاه المهاجمين مع مواصلة محاولة أحدهما من بعد إطلاق العيارات النارية النهوض ممسكا بالسكين مهددا بحركاته بينما مواطن عابر الذي لاحظ بالحاصل قام بتناول قضيب من الحديد هاويا بها على يد اللمهاجم الممسكة بالسكين لإبعاد التهديد والسكين من يده جنبا إلى جنب شرطي الذي تقدم مشتبكا متعاركا مع المهاجم حتى السيطرة عليه كليا. هذا وتم الأخذ بإفادة المواطن الضالع الذي بقي في المكان حتى الإنتهاء من معالجة الحاصل والتحقيقات ما زالت جارية”.
كما وتم الإعلان عن وفاة اثنين من المصابين بهذه العملية أحدهما من سكان القدس والبالغ بوفاته 40 عاما

1

2

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة