أبو معروف يطالب بزيادة عدد الأخصائيين النفسيين

تاريخ النشر: 22/12/15 | 18:26

ناقشت لجنة التربية والتعليم البرلمانية اليوم الثلاثاء ما يواجهه مرضى “الصرع” (ابليبسيا) من معاناة، حيث هناك أكثر من 80 الف مصاب بالمرض، لا يتلقون الاهتمام الكافي من قبل المؤسسات الحكومية في الدولة.
النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) قال في كلمته، إن النقص بالملاكات في ظل هذا الكمّ الهائل من المرضى يعود بالضرر الكبير والمضاعفات السلبية على المرضى وحالتهم الصحية، ولهذا على وزارة الصحة الاهتمام بإعداد كوادر الأخصائيين النفسيين للأمراض العصبية، بهدف استكمال تخصصاتهم وتحديدا بشأن هذا المرض الصعب، من خلال زيادة عدد الملاكات والأسرّة الخاصة.
وأضاف د. ابو معروف، إن مرض الصرع هو ليس إعاقة عقلية ولا مرضا نفسيا كما يعتقد الكثيرون، حيث بالماضي تم التعامل مع المرض كشكل من أشكال الجنون وتم معالجته بالشعوذة أو ما يسمى بطرد الجنّْ والشياطين، ولهذا على الدولة أن تضع خطة مدروسة لحماية المصابين بالمرض، منها القيام بحملة تثقيف وتوعية في المجتمع وخاصة في المدارس، من أجل أن يعامل الناس المرضى بطريقة أخلاقية طبيعية، ودمجهم في المجتمع وانخراطهم في الحياة اليومية بشكل اعتيادي، أما من الناحية الطبية، فهناك أساليب حديثة للعلاج مثل، زرع موجِّه كهربائي للمخّْ لمنع نوبات الصرع.
وطالب د. ابو معروف بإقامة لجنة فرعية برلمانية تضم لجنة الصحة ولجنة التربية والتعليم لملاحقة الموضوع.

abom3rof

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة