ندوة حول حوكمة الشركات بالجامعة العربية الأمريكية

تاريخ النشر: 22/12/15 | 14:37

نظمت كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة العربية الأمريكية ندوة تعريفية لطلبة قسم العلوم المالية والمصرفية، بعنوان “حوكمة الشركات”، قدمها مدير معهد الحوكمة الفلسطيني الدكتور هشام عورتاني.
وتهدف الندوة، التي حضرها عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور شريف أبو كرش، ومدرس مساق نقود وبنوك الأستاذ الدكتور سليمان عبادي، الى تعريف الطلبة بمصطلح إداري جديد، وهو حوكمة الشركات، حيث أن الكلية، وضمن خططها الأكاديمية الجديدة، أضافت الموضوع كمساق اختياري لطلبة قسم العلوم المالية والمصرفية.
وافتتح الندوة، الدكتور أبو كرش مرحبا بالضيف والحضور، وأشار أن كلية العلوم الإدارية والمالية تسعى دائما إلى توطيد العلاقات مع مؤسسات الأعمال في الوطن، واستضافة الخبراء لنقل تجاربهم الى الطلبة للاستفادة منها.
بدوره أكد مدرس مساق نقود وبنوك الأستاذ الدكتور سليمان العبادي على أهمية الورشة يقدمها أحد الخبراء في الوطن، يمتلك سنوات من الخبرة في مجال حوكمة الشركات، مشيرا، إلى أن المساق سيكون اختياريا لطلبة قسم العلوم المالية والمصرفية، داعيا الطلبة الاستفادة من هذه الورشة لأهميتها في المجال العلمي والعملي.
وبدأ مدير معهد الحوكمة الفلسطيني الدكتور هشام عورتاني محاضرته بتعريف مصطلح حوكمة الشركات حيث قال، “هي تنظيم العلاقة بين الهيئة العامة للشركة، ومجلس الإدارة، والمساهمين، وأصحاب المصالح الاخرين”، مؤكدا على ضرورة تحديث حوكمة الشركات، خاصة فيما يتعلق في الالتزام بالنظام الداخلي للشركة، وقانون الشركات، وحماية حقوق صغار المساهمين، مشيرا، الى ضرورة تنظيم العلاقة بين مجلس الإدارة والهيئة العامة والمساهمين فيها وجمهور المستهلكين بشكل عام، وأوضح، ان الحوكمة الحديثة تؤدي الى تعزيز القدرة التنافسية للشركات وتحسين المناخ الاستثماري في الوطن.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة