إفطار جماعي وأمسية رمضانية في اريحا

تاريخ النشر: 24/07/13 | 2:30

نظمت الجبهة الديمقراطية واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني و واتحاد لجان الطلبة الثانويين افطار جماعي وأمسية رمضانية وذلك في مقره في مخيم عقبة جبر في أريحا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وذلك بحضور كلا من صلاح السمهوري عضو الجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وسكرتير الاتحاد الشباب مهند أبو رحمة والهيئة الإدارية للاتحاد.

حيث ألقى صلاح السمهوري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية كلمة في هذه المناسبة حيث رحب بالحضور مؤكدا على أهمية تنظيم هذه الفعاليات لتوثيق العلاقات الاجتماعية بين أعضاء الاتحاد والمجتمع المحلي ، كما أكد أن الجبهة الديمقراطية بأطرها الجماهيرية تنتهج سياسة الأنشطة الجماهيرية لمشاركة اكبر قطاع من أبناء شعبنا .

مؤكدا ان شعبنا موحد برفض تقديم أي تنازلات تمس حقوقنا الثابتة.. وفي مقدمتها حق العودة إلى ديارنا التي هجرنا منها قبل 65 بالقوة والإرهاب الصهيوني متمسكون بحقوقنا الوطنية المشروعة الراسخة الثابتة وان حقنا بالتحرر والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس العربية وحقنا الأبدي والتاريخي بالعودة إلى ديارنا الأولى التي هجرنا وفق القرار الدولي 194.

كما حيا الاسرى في صمودهم داخل السجون الإسرائيلية أكد على أهمية التضامن مع الأسرى واعادة الفعاليات التضامنية معهم مؤكدا على رفض الجبهة العودة للمفاوضات دون وقف الاستيطان وتحديد مرجعية وفق قرارات الشرعية الدولية على اساس حدود عام 1967 و وقف الاستيطان والإفراج عن الاسرى .

كما طالب بالفراج عن الأسرى وخاصة الاسرى القدامى قبل اتفاق اوسلو حيث هناك ما يزيد عن 5000 أسير فلسطيني في السجون، منهم حوالي 500 يقضون أحكام بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهناك مئات الاسرى يعانون من أمراض مختلفة ، بعضهم في حالة الخطر الشديد.

كما تمنى النجاح لطلبة الثانوية العامة التي ستعلن نتائجه صباح الخميس القادم.

وتضمنت الأمسية فقرات ثقافية وفنية ،كما قدمت فرقة أشبال الحرية للدبكة الشعبية التابعة للاتحاد عرضا نال إعجاب المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة