وزير المواصلات يرد على إستجواب صرصور بخصوص إقامة مكان للصلاة في مطار بن غوريون الدولي

تاريخ النشر: 23/07/13 | 0:54

رد وزير المواصلات البنى التحتية القومية والأمان على الطرقات عضو الكنيست يسرائيل كاتس على الإستجواب المباشر الذي كان قد قدّمه له الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، بخصوص تخصيص مكان للصلاة في مطار بن غوريون الدولي .

في رده ذكر الوزير أنه بعد فحص الأمر مع سلطة المطارات، أن السلطة تعمل كل ما بوسعها من أجل تحسين وتطوير مستوى الخدمات المُعطاة لجميع شرائح الناس ممن يسافرون عن طريق المطار الدولي في دولة إسرائيل ومنهم الوسط العربي.

وذكر ، انه وكما تم الإعلان عنه من قبل وزراء مواصلات سابقين بالرد على استجوابات بهذا الخصوص ، على أن قامة مكان للصلاة لكل طائفة في البلاد سيتم دمجها في الخطوة الثانية لإتمام صالة 3 ( تيرمنال 3 ) ، والذي يتواجد الآن في مرحة تخطيط مفصل.

وأختتم رده بالقول على أن إقامة غرفة للصلاة ستشكل خطوة إضافية، من بين الخطوات لكثيرة التي تم تنفيذها، لتحسين الخدمات لأبناء الوسط العربي.

يذكر أن الشيخ صرصور كان عند تقديمه هذا الاستجواب ، بالتعاون مع مكتب المحامي مفيد بدير من مدينة كفر قاسم، أكد على أن هناك الآلاف إن لم يكن عشرات الآلاف من المواطنين العرب المسلمين يسافرون للخارج سنوياً عبر المطار ولا يجدون مكان للصلاة فيه ، ويضطرون للصلاة في أماكن عامة غير مريحة لهم أو للأخرين ، مشيراً ، إلى أنه يوجد أماكن مخصصة للصلاة لليهود في المطار. وذكر أن أماكن العبادة للديانات الثلاثة الرئيسية تتواجد في الكثير من مطارات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة