الإتحاد الأوروبي يدعم “مكافحة التلوث الصناعي”

تاريخ النشر: 19/12/15 | 16:14

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اتفاق تمويل المنحة المُقدمة من الاتحاد الأوروبي لصالح “برنامج مكافحة التلوث الصناعي” بمبلغ 10 ملايين يورو، لصالح وزارة البيئة.
وتأتي مساهمة الاتحاد الأوروبي ضمن حزمة تمويلية من الشركاء الأوروبيين بإجمالى مبلغ 145 مليون يورو، والتي تتضمن قرض بنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 70 مليون يورو، وقرض الوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 50 مليون يورو وكذا مساهمة بنك التعمير الألماني بمبلغ 15.42 مليون يورو.
وصرحت الدكتورة سحر نصر، بأن العمل على إنهاء إجراءات توقيع اتفاق تمويل المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي، جاء تفعيلاً لدور الجانب المصري في التصدي لظاهرة تغير مناخ، وبناءً على ما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الجهود الوطنية فى هذا المجال خلال “قمة المناخ” التي عقدت في باريس/ فرنسا فى 30 نوفمبر 2015.
وأوضحت الوزيرة، أن برنامج مكافحة التلوث الصناعى -في مرحلته الثالثة- يهدف بشكل عام إلى الحد من نسبة التلوث في مصر، بما يسهم في تحسين الظروف البيئية محليًا ودوليًا، وكذلك تشجيع الشركات الصناعية في القطاعين العام والخاص على اتخاذ إجراءات استثمارية متكاملة لمكافحة التلوث.
واضافت أنه سيتم تنفيذ البرنامج بدعم كل من جهاز شئون البيئة والقطاع المصرفي، وذلك فيما يتعلق بأنشطته المختلفة والتي تشمل الاستثمار في مشروعات مكافحة التلوث البيئي، ومنح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك المساعدات الفنية لتنمية قدرات المؤسسات ذات الصلة.
وأكدت نصر أن وزارة التعاون الدولي سوف تكثف العمل فى التنسيق مع مختلف شركاء التنمية من أجل توفير الدعم المالي والفني للمشروعات التي تخدم قضية الحد من ظاهرة تغير المناخ، وسيتم تكثيف العمل على مراعاة البعد البيئي في مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة