فوائد المأكولات المذكورة في القرآن الكريم

تاريخ النشر: 22/07/13 | 6:22

اطعمة كثيرة ذكرت في القرآن الكريم, وهي تتمتع بعدد هائل من الفوائد الصحية بفضل احتوائها على كمية عالية من المواد الغذائية. في مناسبة شهر رمضان الفضيل, قمنا بتجميع بعض الاطعمة التي ذكرت في القرآن الكريم لتعريفك الى فوائدها الصحية.

العنب: غني جدا بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من الشيخوخة. ويحتوي ايضا على سكر الغلوكوز الذي يمنح الجسم النشاط والطاقة.

الزيتون: يحتوي الزيتون على نوع مفيد جدًا من الدهون الصحية. الدهون في الزيتون تساعد في الوقاية من أمراض القلب والسرطان. كما أنّ الاكثار من تناول زيت الزيتون يعطي البشرة نعومة رائعة ويقوي الشعر.

التين: يعالج التين الامساك وأمراض الجهاز الهضمي. كما يعمل على تطهير المسالك البولية والكلى والسموم. بالاضافة الى ذلك, يحمي التين من فقر الدم ويساعد في انتاج الكريات الحمر.

الرمان: يحتوي الرمان على كمية عالية من الفيتامين "سي" التي تعزز جهاز المناعة وتكافح الزكام. كما تحتوي على كمية هائلة من المواد التي تحمي الشرايين من الضرر, مما يقي من امراض القلب.

الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في تخفيف الغثيان. وهو ايضًا طاردًا لسموم الجسم. ينشط لاجسم ويخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي.

الرطب: يعتبر الرطب منجما من الفيتامنات والمعادن الضرورية للجسم. ينظف الرطب المعدة ويقضي على اوجاع الدورة الشهرية ويزيد الطاقة.

العسل: يعالج العسل آلام الحلق ويقضي على التهابات المفاصل ويعزز جهاز المناعة. واذا تم تناول العسل الممزوج مع القرفة, ستخلإّ معدلات الكوليسترول بشكل رائع في الجسم.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة