الشيخ صبري يستنكر سياسة الإبعاد عن القدس والأقصى

تاريخ النشر: 18/12/15 | 21:14

أكد خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ الدكتور عكرمة صبري في خطبة الجمعة اليوم، أن المسجد الأقصى هو جزء من العقيدة وأن تسميته وتحديد مكانه أتوا من الله سبحانه وتعالى. “لم نسمع أي مسلم خلال 15 قرنا من يشكك في ذلك، إن كتب التفسير والسيرة النبوية جميعها، تؤكد أن الأقصى هو الأقصى بالإضافة إلى الروايات من الآلاف وعشرات الآلاف من الصحابة والعلماء”.
وقد أدى عشرات الألاف من المصلين صلاة ظهر اليوم الجمعة في مساجد وساحات المسجد الأقصى المبارك، ووفق ما أفاد به مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني فقد أدى صلاة ظهر اليوم نحو 50 ألف مصل من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.
واستنكر الشيخ عكرمة صبري في خطبته اليوم، سياسة الإبعاد بحق المقدسيين، متسائلا إن كانت هناك دولة في العالم تبعد الناس عن أماكن عبادتهم. “لا يوجد هذا سوى لدى سلطة الاحتلال، لأنها سلطة محتلة وطامعة في المسجد الأقصى”.
وأضاف: “نعلن رفضنا لسياسة الإبعاد عن المسجد الأقصى والتي شملت أعدادا من النساء الخنساوات الماجدات، فالإبعاد سياسة ظالمة وتحرم المسلم أو المسلمة من الصلاة في المسجد، ما يتعارض مع حرية العبادة لأنه من حق كل مسلم أن يأتي للأقصى للصلاة”.
كما لفت إلى سياسة إبعاد المقدسيين عن مدينتهم، مؤكدا أن المقدسي هو مواطن استمد مواطنته من الله، ولا يحق لسلطة الاحتلال أن تبعده عن مدينته، “هذه سياسة غريبة عجيبة تدل على عدم قدرة سلطة الاحتلال بتوفير الأمن للمواطنين، فالمواطن يشعر أنه غير آمن في بلد تحت ظل الاحتلال”.
واستنكر الشيخ الدكتور عكرمة صبري سياسة الإبعاد بشكل عام، معتبرا إياها سياسة ظالمة تحرم المواطن من العبادة ومن مكان إقامته، وتتعارض مع حرية الحركة والرأي وحقوق الانسان.
كما استنكر مطالبة بعض الجماعات اليهودية بإشعال الشمعدان داخل مسجد قبة الصخرة المشرفة، وتصريحات المهتري المصري على أن المسجد الأقصى يقع في مدينة الطائف.
وفي نهاية خطبته تحدث خطيب المسجد الأقصى عن ذكرى المولد النبوي التي تصادف يوم الأربعاء القادم، كما أدى المصلون بعد صلاة ظهر اليوم صلاة الغائب على أرواح جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال.

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة