ميمون ابو عطا هو مهندس معماري مُسَجَّل ذو خبرة متنوعه وشامله

تاريخ النشر: 24/07/13 | 1:34

ميمون ابو عطا هو مهندس معماري مُسَجَّل ذو خبرة متنوعه وشامله في مجال التصميم المعماري, التي حصل عليها من خلال المعرفه النظريه الاكاديميه العميقه في مجال التخطيط والبناء وتخطيط المدن, بالاضافه الى التجربه العمليه في مختلف المكاتب المحليه والعالميه الرائده في البناء والعمار.

ولد ميمون في كفر قرع سنة 1979م وترعرع فيها. منذ ايام الطفوله حفزه الوالدين على الرسم والفنون, وكانت له لهفة وحب كبيرين للفعاليات الفنيه بالبيت. بالاضافه الى ذلك كان يرافق والده لزيارة المشاريع التي كان مسؤولا عنها حيث رافقه الى جلسات وجولات ميدانيه عديده, مما جعله يحب هذا العمل منذ الصغر.

لزيارة الموقع الرسمي: www.mimoonabuata.com/ar

انهى ميمون دراسته الجامعيه بامتياز بفضل من الله ورعاية الوالدين, في جامعة ملبورن الاستراليه في موضوع الهندسه المعماريه. خلال دراسته الجامعيه سنحت له الفرصه العمل في مكاتب هندسه متعدده وذات تخصصات مختلفه. حيث نجح في الدمج بين المعرفه النظريه والعمليه في مجال الهندسه والبناء. بعد انهاء التعليم الجامعي بداْ بالعمل كمهندس في شركه “ميرفاك” للتصميم المعماري والتطوير والبناء, حيث كان له دور فعال في العديد من المشاريع العمرانيه في استراليا ودبي في مجال المباني السكنيه متعددة الطوابق, البيوت الخاصه وتخطيط المدن. خلال هذه الفتره كان المجال مفتوح امامه لزيارة دول جنوب شرق اسيا واليابان وبعض الدول الاوروبيه. حيث تعرف على انماط البناء لمختلف شعوب العالم التي كان قد درس عنها في الجامعه. هذه الرحلات بالاضافه الى الخبره العمليه والتعليم النظري ساهمت كثيرا في بلورة توجه ميمون العقلاني والفني للهندسه المعماريه. فان اهتمامه باكتساب الخبره العمليه من اماكن العمل المختلفه, اصافة الى المعرفه النظريه ساعده في تحويل الافكار والتصاميم الابداعيه الى مباني على ارض الواقع يسكن الناس فيها ويبنون فيها حياتهم واحلامهم.

بعد عودته الى البلاد عمل ميمون في شركة بيلج كلاينهاوس حيث شارك في العديد من المشاريع الحكوميه مثل مستشفى الخضيره, مستشفى طيرة الكرمل وعدة مشاريع عموميه اخرى. بالاضافه الى مشاريع سكنيه كبيره في بئر السبع. ومن ثم عمل كمهندس معماري في شركة يسكي-مور-سيفان كمسؤول عن مشاريع متعددة البنايات في مركز البلاد.

ما يميز تصميم ميمون هو الدقه في التخطيط, جوده عاليه لخرائط البناء التنفيذيه والسعي الدائم للوصول الى تخطيط عصري يناسب احتياجات الزبون ويترجم احلامه الى مبنى حقيقي!

جودهجودة التخطيط تعكس جودة البنايات التي نعيش بها. نحن نؤمن بأن جودة حياتنا ايضا تتاثر بجودة البيئه التي نعيش بها وكل شيء حولنا. فالاستثمار بتصميم وتخطيط شامل ومدروس يؤثر ايجابيا في نهاية المطاف على جودة حياتنا.

دِقه كل مشروع ناجح لا بد الا ان يبدأ برسومات تنفيذيه ونخطيط دقيق. حيث ان دقة الرسومات التنفيذيه التى تتوفر لدى المهندي المعماري ميمون في غاية الدقة وتساهم في انشاء بنايات معقدة بشكل سلس ودون الحاجة الى التغييرات في اللحظه الاخيره.

حَداثهالتصميم المعماري دائما في تقدم وتحديث, مواكبة التطورات العلميه والتكنولوجيه تساعدنا على الوصول الى حلول وتصاميم ذكيه وذات شكل عصري يتمشى مع العصر الرقمي.

خدماتنا المكتب تشمل:

  1. تصميم وتخطيط البنايات بجمبع الاحجام, من بيت خاص وحتى عمارات متعددة الطوابق.

  2. تصميم داخلي للبنايات من مكاتب, شقق سكنيه ومحلات تجاريه.

  3. ترخيص مبان جديده واضافات الى بنايات قائمه.

  4. تخطيط مدن وخرائط تفصيليه للاراضي الخاصه والعامه.

  5. تحضير خرائط ورسومات تنفيذيه محوسبه وفي غاية الدقه.

  6. تمثيل ثلاثي الابعاد مفصل للمبنى خارجيا وداخليا.

  7. هندسه معماريه مستدامه (خضراء) طبقا للمواصفات.

‫8 تعليقات

  1. رائع جداً وكل الاحترام والتقدير لك وكفر قرع فخوره بك جداً والى الامام

  2. وفقك الله يا ميمون قدما والى الامام. دمت فخرا لنا جميعا. ولا ننسى ان مع كل رجل عظيم امراة…….. امونة حبيبة خالها

  3. الف الف مبروك، نحن عائلة وقرية ووطناً عربيا واسلاميا بحاجة لامثالك، دمت ذخرا ووفقك الله الى ما يحبه ويرضاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة