لبنان: فوز فريق الميادين على فريق بنك بيروت

تاريخ النشر: 19/12/15 | 8:33

كرر فريق قناة الميادين فوزه على حامل اللقب غريمه التقليدي بنك بيروت ، في ثاني مواجهاتهما بالـ «كلاسيكو» هذا الموسم، بعدما تغلب عليه بفارق هدفين (5 ـ 3)، الشوط الأول (2 ـ 2)، على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز. ويحتاج الميادين الى فوزين من ثلاث مباريات ليضمن صدارة «الدوري المنتظم»، بعدما رفع رصيده الى 42 نقطة مقابل 39 لـ بنك بيروت .
وجاءت المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ15 قمة حقيقية تعبر عن تطور مستوى اللعبة، لا سيما في شوطها الأول المتكافئ نسبياً مع أفضلية للضيوف الذين تقدموا مرتين بواسطة حسن زيتون ومحمد بوصي قبل أن يعادل البرازيلي رودولفو دا كوستا في المناسبتين. وفي الشوط الثاني فرض الميادين ضغطاً عالياً في منطقة الخصم وأجبر لاعبيه على ارتكاب الأخطاء، استغلها لاعبو الفريق البرتقالي على أكمل وجه واستعادوا المبادرة بواسطة كامل الياس الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس غدي أبي عقل اثر تسديدة من كريم ابو زيد.
واللافت هنا أن السيطرة بقيت لفريق المدرب المونتينيغري فاسكو فويوفيتش وأثمر الضغط هدفا ثانيا لحسن زيتون من تمريرة نموذجية للصربي سلوبودان راجيفيتش الذي لم ينتظر طويلاً ليصنع الهدف الخامس لفريقه والثالث لزيتون.
ولم يكن التألق الهجومي وحده سبب الفوز، بل برع الفريق دفاعا ايضا بفضل كريم ابو زيد والقائد العائد بقوة قاسم قوصان وخلفهما الحارس القدير طارق طبوش، خصوصاً مع لجوء مدرب «بنك بيروت» ديجان ديودوفيتش قبل 10 دقائق على النهاية الى خطة لاعب القوة «باور بلاير»، لكن الدفاع المستميت حرم علي سيسي ورفاقه من تشكيل خطورة حقيقية إلا نادراً وعجزوا عن تسجيل سوى هدف واحد لمصطفى سرحان الذي استغل تمريرة خاطئة فخطفها بتسديدة قوية الى يسار طارق طبوش.
السفير
DD

XDD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة