"كلاليت" تهيئ الاولاد الى الصف الأول

تاريخ النشر: 20/07/13 | 0:00

يعتبر دخول الصف الاول مرحلة هامة ومثيرة للأولاد ممن هم في جيل 6 سنوات كذلك الأمر بالنسبة للأهل الذين ينشغلون بالاستعدادات الكثيرة قبل بدء السنة الدراسية.

هذا ويشير خبراء "كلاليت" الى ان جيل 6 سنوات يعتبر فرصة هامة للإستعداد من الناحية الصحية، من خلال تشخيص وعلاج المشاكل التي قد تؤثر على القدرات التعليمية والتي من شأنها أن تثري الطفل وعائلته بمعلومات قيّمة حول العادات والسلوكيات الصحية التي يفضّل تبنيها مع البدء بالمرحلة التعليمية.

ومع إقتراب افتتاح العام الدراسي الجديد تقيم "كلاليت" في عيادات ومراكز صحة الطفل التابعة لها ، خلال شهريْ تموز وآب، لقاءات استعداد صحية سيدعى اليها الاولاد الذين سيدخلون الصف الاول وذويهم من اجل القيام بسلسلة فحوصات متابعة وإرشاد في شؤون صحية متعددة.

وقالت كلانيت كي؛ رئيسة قسم التمريض في "كلاليت" خلال حديثها عن ماهية هذه اللقاءات:" الهدف منها لقاء الولد وعائلته بمناسبة بدء السنة الدراسية، وتقديم الإرشاد بشأن التغذية الصحية وممارسة الرياضة والحذر على الطرق،إضافة الى تحديد شتى المشاكل الصحية".

وتابعت حديثها مشيرة الى ان اللقاءات المذكورة ستجمع الاولاد والأهل مع طاقم مهني متعدد التخصصات، أطباء أطفال، أخصائيات تغذية، ممرضات، معالجات بالتدليك (فيزيوترابيا)، معالجات بالتشغيل وغيرها، كما أنها تدمج انشطة مسلية تناسب جيل الأولاد وفحوصات متابعة وأيضا منح الارشادات بما يتعلق بصحة الأولاد".

وأضافت كلانيت كي أيضا :"مع انتهاء المتابعة في مركز رعاية الام والطفل في جيل الخامسة من الضروري متابعة صحة الطفل قبيل دخول الصف الاول. اذ انه وفي حالة وجود مشكلة صحية او تطورية فان الطاقم المختص سيقوم بتقديم المشورة والتوجيه الملائمين للأهل. كما ان هذه اللقاءات تعتبر ايضا فرصة لفحص بطاقة التطعيمات الخاصة بالأولاد واستكمال التطعيمات اذا تطلّب الامر ذلك".

يشار ايضا الى انه وخلال هذه اللقاءات سيتم اجراء فحوصات وزن وطول، فحوصات جسدية، فحص نظر، تقدير التطور وتحديد مشاكل في اضطرابات اللغة والكلام ايضا. كما وسيشارك الاهل والأولاد في ورشات تهدف الى النهوض بالصحة في مواضيع مثل: صحة الأسنان، الوقوف الصحيح، ملاءمة الحقيبة المدرسية، اهمية الرياضة، التغذية المتوازنة لدى الاولاد، الحذر في الطرق وغيرها.

ومن هذا المنطلق وفي حال تشخيص ضعف في النظر لدى الأولاد يجب التنويه ان مؤمني "كلاليت بلاتينوم" حتى جيل 18 يحصلون على نظارات طبيّة مجانا، مرة واحدة في السنة، بحث ان قيمة الامتياز تبلغ حتى 600 ش.ج لشراء نظارات طبية من شتى النماذج، كما وانه يمكن الاستفادة من هذا الامتياز في شبكة "كلاليت اوبتيك".

سيكون من الممكن الحصول على معلومات حول مواعيد النشاطات واللقاءات المذكورة ومواقع العيادات التي ستقام بها في العيادات الرئيسية التابعة لـ"كلاليت".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة