نصائح للحفاظ على أرضية منزلك نظيفة

تاريخ النشر: 04/01/16 | 9:20

عملية تنظيف الأرضية ليست بالمهمة الممتعة باختلاف نوعية أرضيات المنازل. لذلك نقدم لك نصائح للحفاظ على أرضية منزلك نظيفة وصحية.
– عدم دخول المنزل بالأحذية: ضعى جزامة فى مدخل منزلك ليسهل تبديل أحذية الخروج بخُف المنزل. لضيوفك احرصى على تحضير عدد من خُف المنزل الخفيف حتى يزول عنهم الإحراج فى خلع أحذيتهم عند دخول المنزل.
– مسح الأحذية قبل الدخول للمنزل: اجعليها عادة أسرية وهى مسح الأحذية فى ممسحة الأرجل فى مدخل البيت لإزالة القاذورات والأتربة العالقة من الخارج.
– حجمى الأوساخ التى تعلق فى أقدام حيواناتك الأليفة: إذا كانت القطة تأكل فى المطبخ ،اغلقى الباب حتى تنتهى من تنظيف نفسها بعد الأكل حتى لا تعلق البقايا فى قدمها وبالتالى تتسبب فى اتساخ الأرضية.
– تخلى عن جردل الماء والممسحة: استبدليهم بممسحة من الميكروفايبر ومنظف رشاش مناسب للأرضية. سوف توفر لكِ هذه الطريقة نصف وقت التنظيف.
– الكنس قبل المسح: اكنسى الأرضية قبل مسحها فهذا يزيد من كفاءة التنظيف ويوفر كثيراً فى الوقت.
– استثمرى فى مكنسة كهربائية متطورة للتنظيف العميق: ستعيش معك طويلاً بالاستخدام الجيد، وتوفر لكِ وقت التنظيف، بالإضافة لتنظيف أعمق للأتربة والأوساخ غير المرئية بالعين المجردة.
– ابتعدى عن المنظفات الزيتية: قد تستخدم هذه المنظفات لإضفاء اللمعان على الأرضية وخصوصاً الباركيه، ولكن الزيت يجذب الغبار مما يقلل من احساسك بالنظافة المرجوة.
– جربى منظفة البخار: مثالية لتنظيف الأرضيات وإزالة البقع من على السجاد.
– مسح آثار الأقدام والجر من الأرضية: إليكِ حيلة رائعة: ستخدمى إحدى كرات التنس فى حك الأرضية لإزالة الآثار بسهولة.
– منظف الأرضية السيراميك: لا يصلح لتنظيف الباركيه وبالعكس. استخدمى المنظفات المناسبة لأرضياتك المختلفة.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة