صدام مرتقب بمسيرات التمرد بشوارع القاهرة اليوم

تاريخ النشر: 19/07/13 | 1:46

وسط توقعات بصدام مرتقب في ذكري انتصار العاشر من رمضان‏,‏ تنطلق اليوم بشوارع القاهرة مسيرات ومظاهرات لجماعة الإخوان ومناصريها من التيارات الإسلامية من ناحية‏,‏ وحركة تمرد والقوي الحزبية والثورية المؤيدة لها من ناحية أخري‏.‏

ونشرت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة انه في ميدان التحرير, ومحيط قصر الاتحادية, تحشد حركة تمرد, وجبهة30 يونيو, القوي الحزبية والثورية والشبابية المؤيدة لثورة03 يونيو في مليونية جمعة النصر والعبور, وتتضمن إفطارا جماعيا, واحتفالا كبيرا بذكري انتصار العاشر من رمضان يشارك فيه عدد كبير من الفنانين والشعراء. وتستهدف المليونية مؤازرة الجيش المصري, وإعلان تأييد الجيش والشرطة لتحقيق النصر علي الإرهاب في سيناء.

ودعا التحالف الوطني ـ الذي يضم أنصار الرئيس المعزول ـ إلي الاحتشاد اليوم بميداني رابعة العدوية والنهضة, وعدد من ميادين المحافظات في مليونية النصر لإعلان تمسكهم بعودة الرئيس السابق, واستعادة ثورة25 يناير, علي حد تعبيرهم.

وقد نجحت قوات الجيش في منع مسيرة لأنصار الرئيس المعزول انطلقت من ميدان النهضة بالجيزة في طريقها إلي مقر مجلس الوزراء, وأغلقت القوات كوبري الجامعة لوقف تقدم المسيرة التي أعلنت رفضها الحكومة الجديدة.

وتزامن ذلك مع تقديم المعتصمين في ميدان رابعة العدوية اعتذارا لسكان منطقة رابعة عن المضايقات التي سببوها لهم منذ بدء اعتصامهم في82 يونيو الماضي.

وكان السكان قد وجهوا إنذارا لأنصار الرئيس المعزول لاتخاذ مجموعة من الإجراءات قبل عصر أمس, وهددوا بالتصعيد بعد ذلك الموعد.

وفي السياق نفسه, ينظم الجانبان مظاهرات ومسيرات مماثلة بميادين المحافظات والمدن الكبري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة