مشاركة طلاب "ستوديو رابعة مرقس" بمهرجان بولندا

تاريخ النشر: 19/07/13 | 0:22

عادت إلى البلاد هذا الأسبوع فرقة طلاب فرع البجروت التابع لـ"ستوديو رابعة مرقس" ومدرسة نوتردام – معليا، بعد أن شاركت في مهرجان "بريف كيدز" (Brave Kids) العالمي للرقص، والذي أقيم هذا العام في بولندا بمشاركة فرق أولاد وشبيبة من 17 دولة في العالم.

وفي إطار المهرجان الذي توزّعت نشاطاته في عدة مدن بولندية، خاضت الفرقة لأكثر من عشرين يومًا تجربة غنيّة فنيًا وإنسانيًا؛ فالمهرجان يعمل على دعم الشباب من جميع أنحاء العالم بالخبرات الفنية وحثهم على تخيل مستقبل أفضل لأنفسهم ولمجتمعاتهم، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لمساعدة في تحقيق تطلعاتهم. يهدف المهرجان أيضا لتعزيز التفاهم من خلال ربط الشباب من دول وخلفيات مختلفة من خلال المشاريع الإبداعية المشتركة.

وتحدثت الفنانة رابعة مرقس، مؤسسة ومديرة "مركز الحركة والرقص – ستوديو رابعة مرقس" عن أهمية هذه المشاركة، وقالت: "هذه كانت تجربتنا الأولى في هذا المهرجان العالمي، ونحن استجبنا لطلب المشاركة في المهرجان لأنه مبني من ورشات وعروض رقص وحركة وموسيقى تزوّد الطلاب بالأدوات الفنية التي تساهم في تطوير رؤية أوسع وأشمل للفن والحياة بشكل عام، ذلك أن الهدق الأساس للمهرجان هو أن يشعر المشاركون فيه بمعاناة شعوب ومجتمعات أخرى تعيش في ظروف صراعات سياسية صعبة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة