مشروع اليوم الأخضر بمدرسة الهلال عارة

تاريخ النشر: 15/12/15 | 18:22

انطلاقاً من إسلامنا ومحافظته على البيئة وحرصاً على مدرسة خضراء وتحت عنوان مدرستنا المدرسة الخضراء، أقامت مدرسة الهلال عارة مشروع اليوم الأخضر وذلك بالتنسيق مع وزارة المعارف وبرعاية وزارة البيئة وبالتعاون مع المجلس المحلي، وذلك ضمن العمل الدؤوب والفعاليات المنهجية والغير منهجية التي دائماً تسعى مدرسة الهلال لتكون نموذجاً لمدارس عصرية ترقى إلى القمة، وذلك إيمانا بأن العملية التعليمية طويلة المدى والنشاط المدرسي الذي يشترك فيها المعلمون والطلاب وأولياء أمورهم هي من أسس تلقين مبادئ التنمية المستدامة للجيل الناشئ.
ويهدف هذا المشروع إلى الحد من ظاهرة العنف في المدرسة، وتحسين التحصيل الدراسي وتوطيد العلاقة بين الطالب والمعلمين والأهل، وتخفيض النفايات، ونفقات المياه والكهرباء، وإبراز عملية تدوير القناني وزيادة الوعي بشؤون حماية البيئة.

لذا قامت المدرسة بالكثير من الفعاليات والبرامج المتنوعة لجميع الصفوف، وقد قام كل مربي باختيار فعالية مناسبة، وذلك بمشاركة الأهل مثل العاب من ورق وقناني بلاستيك والرسم على جدران المدرسة وساحتها وكتابة أمثال وشعارات وذلك بإرشاد وتوجيه من الأستاذ نسيم أبو شاح الذي كان له دوراً فعالاً في هذا اليوم المميز. والفنانة لوري التي قامت أيضا بدورها برسم أشجار وشعارات بواسطة بقايا الكراميكا والفخار القديم مما أدهشت جميع الحضور بهذا الفن المميز.

كما وقامت كل من مركزة العلوم ومركزة الحوسبة المعلمة منتهى يونس والمعلمة فاطمة مصري اللتان عملتا بهمة عالية وجهود جبارة من اجل إخراج هذا المشروع لحيز التنفيذ ونجاح كبير ومميز وذلك بمساعدة طاقم المدرسة ومعلمة الفنون المعلمة عبله يونس التي قامت بدورها بصباغة الأزهار من قناني البلاستيك وفعالية عجين الورق.

كما وقام مندوب وزارة البيئة الأستاذ إبراهيم الزعبي بمرافقة المعلمين والطلاب في ورشات العمل، وعن وزارة البيئة السيدة ناهد سيف مدير حماية البيئة حيث قامت بتشجيع الطلاب في جميع البرامج
كما وقامت المعلمة ومرشدة الموضوع في وزارة المعارف ريهام جزماوي بالشكر والثناء على هذا العمل المميز.
كما وشارك في هذا اليوم مدير قسم المعارف في بلدتي عاره _ عرعره الأستاذ عبد السلام يونس والأخ غازي سيف رئيس لجنة المعارف في المجلس المحلي اللذان قاما بدورهما بالشكر والثناء على مثل هذه الفعاليات المميزة.
وفي مقابلة مع مدير المدرسة الأستاذ خالد يونس الذي قام بدوره بتلخيص اليوم واعتبره انجازاً يضاف إلى رصيد المدرسة المشرف والمميز.
حيث قام بالثناء والشكر لطاقم مدرسة الهلال والعاملين والطلاب والأهل وعلى كل من شارك وساهم ودعم لإنجاح هذا اليوم متمنياً للجميع عملاً ناجحاً ومثمراً.
كما ودعا إلى بناء جسور التواصل بين الأهل والمدرسة والمؤسسات التربوية والاجتماعية من اجل بناء مجتمع صالح يمتطي ركب الحضارات الإنسانية.

1

46

45

44

43

42

41

40

39

38

37

36

35

34

33

31

30

29

28

27

26

25

24

23

22

21

20

19

18

17

16

15

14

13

12

12

11

10

9

8

7

6

5

4

3

2

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة