زيارة “الضوء الأخضر” لثانوية سخنين في عرعرة

تاريخ النشر: 15/12/15 | 17:03

قام مندوبون من جمعية الضوء الأخضر بزيارة المدرسة الثانوية التكنولوجية عرعرة التابعة لكلية سخنين وتمرير فعالية خاصة ومميزة لطلابها بهدف تنمية حس المسؤولية لديهم وتعزيز حس الحذر، الأمن والأمان على الطرقات.
في نهاية الفعالية أقام مسؤولو الفعالية مسابقة محوسبة بين الطلاب بصورة شيقة جداً والتي ساهمت مساهمة اضافية بتثبيت المعلومات التي اكتسبها الطلاب من خلال الفعاليات المختلفة.
الفعاليات كانت عبارة عن تجارب مغيرة للحياة وتحوي عروض تربوية مميزة ومتعددة الحواس, حيث استخدم الطلاب نظارات ثلاثية الأبعاد بالإضافة لجهاز تحكم لا سلكي شخصي لكل مشاهد.
خلال التجربة استخدمت لافتة تفاعلية شخصية لفحص مواقف الطلاب تجاه المواضيع المعروضة, ومن ثم تتحقق من استيعاب المعلومات ومن نية المشاهدين لتغيير سلوكهم في أعقاب التجربة المميزة.
الاجابات للأسئلة المطروحة كانت سرية مما أتاح الحصول على معلومات صريحة وحقيقية لتتمكن المدرسة من استخدامها لتوجيه عمليات التربية والتعليم.
مدير المدرسة الاستاذ سعد عسلي قال أن لهذه الفعالية مساهمة الكبيرة في توجيه التفكير لدى الطلاب لمنحنى أفضل, مؤكداً, أن الطلاب, خاصة بالأوقات الحرجة, بحاجة لأدوات واليات تساعدهم لأن يختاروا بشكل أفضل الامكانيات الامنة لهم والحافظة لحياتهم لا سيما بظل التهديد الكامن للآفات الاجتماعية المختلفة والتي تغرز براثنها في نسيج مجتمعنا.
المستشارة التربوية ملاك مواسي – المركزة لمشروع الوقاية من السموم, العنف والمخدرات, والمركزة التربوية أسماء ابو واصل المسؤولة عن الفعاليات الاجتماعية, قامتا بمرافقة المندوبون عن الضوء الأخضر خلال كل الفعاليات, وبإرشاد الطلاب قبل الفعاليات وبعدها بهدف تعزيز ما تعلموه من هذه التجربة الفريدة.
الطلاب من جهتهم عبروا عن استمتاعهم الشديد بالفعاليات المختلفة مشددين على أن ما مروا به من تجارب أنار ضوء على أمور هامة لا يجب تجاهلها, وطلبوا تكرار التجربة الثلاثية الأبعاد بمواضيع اضافية مفيدة مستقبلاً.

1

2

6

33

77

88

99

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة