إطلاق سراح 6 من 13 معتقلي بئر السبع، واستئناف لإطلاق سراح البقيّة

تاريخ النشر: 18/07/13 | 0:29

حتى ظهر الامس، الأربعاء، نجح طاقم الدفاع عن معتقلي بئر السبع بإطلاق سراح 6 من أصل 13 متظاهرين تم اعتقالهم خلال مظاهرة 15 تموز ضد مخطط برافر في مدينة بئر السبع. وقد قدّم طاقم الدفاع قبل وقتٍ قليل استئنافًا للمحكمة المركزيّة على قرار المحكمة، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين فورًا. يُذكر أنه قد تم إطلاق سراح المعتقلين الستة بشروطٍ مقيّدة وهي كفالة ماليّة وأسبوعٍ واحد من الحبس المنزليّ.

هذا وقد ذكر محامو طاقم الدفاع أن جلسة الأمس التي قرر بها القاضي تمديد اعتقال المتظاهرين كانت جلسةً مشحونة لوحظت فيها أجواء العداء للمعتقلين وأهاليهم، حيث تم فصل أهالي المعتقلين عن المحامين بصفٍ من رجال الشرطة والوحدات الخاصّة، وقد رفض طاقم المحامين استمرار الجلسة بوجود هؤلاء، وهددوا بالانسحاب من الجلسة بحيث أن وجود رجال الوحدات الخاصّة لا يخلق أجواءً عدائيّة وضغطًا على القاضي فحسب، بل أنه قد يعرقل المسار القانوني بحيث قد يكون جزء منهم لاحقًا على منصّة الشهود.

هذا وقد مثّل المعتقلين محامو طاقم الدفاع وهم المحامي شحدة بن بري، المحامي صابر أبو جامع، المحامي طاهر مكاوي، والمحامي آرام محاميد من مركز عدالة. من جهته أكد المحامي محاميد على "المعنويّات العالية لدى المعتقلين رغم الآثار البارزة لاعتداء الشرطة على أجسادهم."

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة