لماذا حرم الإسلام تبرج المرأة؟

تاريخ النشر: 17/07/13 | 15:42

لقد حرّم الإسلام أي شيء فيه ضرر للمؤمن. ليس هذا فحسب بل حرّم الله تعالى أي سبب يؤدي إلى هذا الضرر.

ولذلك فقد حرّم الزنا وحرّم الأشياء التي تؤدي إلى الزنا. فنظر الرجل إلى المرأة من غير محارمه وتكرار النظر المحرّم هذا قد يؤدي إلى التفكير بالزنا.

والكلام مع النساء قد يكون طريقاً إلى الزنا خصوصاً إذا كانت المرأة متبرجة وإذا كان الحديث فيه إثارة للرغبات والأحاسيس والعاطفة.

هنالك أمر آخر يؤدي إلى الزنا ويحرض عليه، ألا وهو تبرج المرأة وعرض مفاتنها مما يثير شهوة الرجل.

ولذلك فقد حرّم الرسول الكريم التبرج ونهى عنه حتى إنه اعتبر أن المرأة المتبرجة لا تشم رائحة الجنة! يقول النبي الكريم صلّى الله عليه وسلم عن علامات يوم القيامة: (ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة البخت لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها)… .

‫2 تعليقات

  1. ليس فقط أن النظر إلى الحرام قد يؤدي الى الزنا .. ولكن بشكل أساسي فإنه يخدش بالحياء .. فهو بمثابة السكين الطاعنه لقلب المؤمن .. سبحان الله العظيم .. لم يكن الله ليحرمه إلا بسبب أنه مضر للنفس المسلمه المطمئنه .. يقول الله عز وجل “‏يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم” {سورة الأنفال} .. فكل طاعه وكل تجنب لمعصيه به حياة للقلوب .. سواء كان ذلك غض البصر عما حرم الله ، الزواج ، بر الوالدين ، إلقاء السلام على من تعرف وعلى من لا تعرف وغيرها من سبل الخير التي لا تعد ولا تحصى .. اللهم إتمم نعمتك علينا وتوفنا مؤمنين يا أرحم الراحمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة