حفل إختتام مشروع مشاعل النور بقلنسوة

تاريخ النشر: 22/05/11 | 2:33

نظم مرشدو مشاعل النور في قلنسوة احتفالاً ختامياً الاسبوع الماضي في قاعة مسجد الرباط, حضره نخبة من أولياء الأمور والطلاب والسادة الأفاضل الذين دعموا المشروع, وأعضاء الجمعية والمرشدين، كما شارك به وفد من جمعية “مسيرة الخلود” التي تحوي عدداً من أكاديميي البلدة الذين يعملون على تفعيل الطلاب والحث على التعليم في البلدة، ويذكر أن مشاعل النور هو أحد مشاريع جمعية اقرأ الهادفة إلى دعم الطلاب الجامعيين، ومساعدة طلاب المدارس لتحسين مستوى تحصيلهم.

تولت عرافة الاحتفال الطالبة الجامعية سوزان تايه التي رحبت بالحضور، وعرضت خلال مداخلاتها المشاريع والفعاليات العديدة التي تقوم بها جمعية اقرأ الهادفة إلى رفع مكانة التعليم في مجتمعنا العربي، ثم قدمت الطالب عبد الله حموده ليتلو على الحضور آيات من القران الكريم.

ثم ألقى مندوب لجنة اقرأ المحلية ومركز مشاعل النور في قلنسوة الأخ مراد حموده كلمته التي عبر في سياقها عن النجاح الذي حققته لجنة اقرأ عبر مسيرتها في قلنسوة، كما قدم الشيخ محمد أماره موعظة حول تربية الأبناء في الإسلام، موضحاً أصول التربية التي يجب أن يلقنها الآباء للأبناء.

وقد أبدع الطلاب بمشاركاتهم وقدموا عروضاً عدة تضمنت إلقاء قصائد, فعاليات عن الاستحداث تضمنت ابتكار وتصميم أشكالٍ مختلفة من مواد بسيطة، ولتعزيز مكانة اللغة العربية قدموا عرضاً مسرحياً حول اللغة العربية الفصحى وأهميتها وأغنيه تدعو للحفاظ على اللغة العربية وإتقانها.

وكرمت في نهاية الاحتفال لجنة اقرأ المحلية المتبرعين الذين دعموا المشروع, كما تم تكريم مرشدي مشاعل النور الذين كدّوا خلال الأشهر الفائتة لمساعدة طلاب المدارس في البلدة وقامت بتكريمهم السيدة ماجدة ناطور مديرة مدرسة الزهراء من خلال شهادات شكر وتقدير مع منحة مالية قدمت لهم تقديراً على جهودهم خلال المشروع.

تعليق واحد

  1. :P:p
    الف مبروك الاختتام.
    حفل مبارك لكم. اتمنى ان تكون لكم سنوات مثمرة بالامال والنجاحات والاستقلال .
    مني لكل المحتفلين اقول:
    احتفل قيل ان الفرح مباشر
    اسعد فان الفرح لساعد
    مني لكم افتح سيرة واحمر بالوان الورود
    وقبلة نزرعها على الخدود
    لكم يا ابناء بلدي يا جيل الشدود
    يا جيل الكرامة والاخدود
    يا عزيمة الشجرة للوصول من جديد
    للتمني والطموح الى الى الى البــــــــــعــــــــيد
    لكم تحياتي زوار موقع بقجة ..اهل بلدي انتم جيل المستقبل!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة