ام الفحم: حفل تخرج مشتركون في دورة الركوب على الخيل

تاريخ النشر: 17/07/13 | 1:44

باجواء من الفرح والسرور على وجوه الاولاد والاهالي من مدرسة الخنساء الابتدائيه ,تخرج الاربعاء طلاب من ام الفحم مشتركون في دورة الركوب على الخيل العلاجي ودورة ترويض الكلاب, وذلك في كبوتس "مجال" ، حيث قام كل طالب بعرض فني على خيله، وبها اظهر للحضور مدى تمكنه واستفادته من الدورة، هذا وقد عبر الأهالي عن مدى سعادتهم لرؤية أولادهم يبدعون في عروضهم كل على حدا, حيث تقدم الأهالي بالشكر للمرشدين والمسئولين عن مشروع شميد والمركز الجماهيري.

احد الامهات المشاركات "طرأ تغير على ابنتي وخاصه من ناحية مواجهة الخوف كانت قبل الدوره تخاف جدا من الحيوانات وخاصه الكلاب منها "

ام طالبه اخرى قالت " ابنتي تعاني من كثرة الحركة , ارى اليوم انها تنجح في التحكم بنفسها قدر الامكان ".

من جانبة ايمن شربجي المسئول عن شميد عقب " هي الدورة الأولى والتي تضم طالبات فقط , حيث استمرت اربع أشهر كاملة بمعدل لقاء كل أسبوع, بعد ان خرجنا الكثير من الدورات والتي شملت العديد من المدارس الإعدادية والابتدائية في ام الفحم منها الرازي , الخيام , الأخوة والخنساء ,الباطن والمتنبي". وأكمل شربجي "تميزت هذه الدورة بإضافة تدريبات لترويض الحيوانات وخاصة الكلاب , وأيضا التقرب من الحيوانات والطيور الموجودة في الموقع منها الغزلان والماعز و الذئاب وحيوانات أخرى " .

من جانبه قال الأستاذ محمد مصطفى اغباريه المسئول عن الدورة " الدورة أقيمت بالتعاون مع المركز الجماهيري البلدي في ام الفحم وهي بتمويل المشروع الوطني شميد في قسم المعارف ببلدية ام الفحم بالتعاون مع إدارة مدرسة الخنساء وادارتها ممثلة بالمعلمة عواطف نظمي " . وأضاف " في الدورة يتم اكتساب الطلاب طرق اتصال وتعامل مع الآخرين , وطرق تعامل مع الحيوانات وخاصة الخيل منها والكلاب , حيث تعلموا الطرق الصحيحة للقيادة الصحيحة على الخيل وطرق التعامل مع الكلاب " .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة